قائمة الموقع

الصحة: وفد الجامعة العربية أحضر لغزة أجهزة طبية

2010-08-10T16:20:00+03:00

رفح – جمال عدوان – الرسالة نت

وصل عصر اليوم الثلاثاء وفد الجامعة العربية عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة برئاسة الدكتورة ليلى نجم مديرة الصحة بالجامعة العربية وعدد من المهندسين والأطباء بإيعاز من رئيس الجامعة العربية الدكتور عمرو موسى وذلك في سياق التضامن مع غزة الواقعة تحت حصار مفروض منذ أربعة أعوام على التوالي.

 

واستقبل الوفد في معبر رفح وزارة الصحة  الفلسطينية ممثلة بمدير دائرة الإسعاف والطوارئ بمستشفيات القطاع معاوية حسنين ومدير العلاقات العامة في وزارة الصحة أحمد العشي ولفيف من الأطباء ودائرة الاستقبال والبروتوكول التابعة لهيئة المعابر والحدود في معبر رفح الحدودي.

 

وأوضح حسنين لـ"الرسالة نت" بأن وفد الجامعة العربية أرسل تحيات الجامعة العربية ممثلة برئيسها عمرو موسى للشعب الفلسطيني مكللة بالتهنئة بشهر رمضان المبارك.

 

وأشار حسنين بأن الوفد حمل معه العديد من المساعدات الطبية كان أبرزها 15 جهاز لغسيل الكلى , بالإضافة إلى إحضار شاحنة تحمل الكثير من الأدوية التي يفقدها القطاع المحاصر منذ وقت طويل , مؤكداً أنه سيتم توزيع جميعها على مستشفيات قطاع غزة.

 

واستعرض مدير الإسعاف والطوارئ خطة وفد الجامعة العربية بقطاع غزة , حيث سيتم مغادرة الدكتورة ليلى نجم مساء هذا اليوم عبر معبر رفح في حين سيبقى عدد من الأطباء والمهندسين في غزة لمدة 3 أيام لتركيب الأجهزة الطبية داخل المستشفيات وإعمار المعطل منها.

 

وفي سياق متصل، وصل عصر اليوم معبر رفح الحدودي الوفد الماليزي المكون من قرابة 43 شخصاً قادمين بالتواصل مع عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية في قطاع غزة وذلك بهدف التضامن والوقوف مع معاناة المحاصرين.

 

وكان في استقبال الوفد اللجنة الشعبية لكسر الحصار واللجنة الحكومية ممثلة عن وكيل وزارة الخارجية بالحكومية الفلسطينية ورئيس اللجنة الحكومية في استقبال الوفود الدكتور أحمد يوسف 

 

وأفاد نائب رئيس هيئة المعابر والحدود بشير أبو النجا في حديث خاص لـ"الرسالة نت" بأن الوفد جاء ضمن سلسة الوفود التي تأتي للتضامن مع قطاع غزة ومشاهدة معاناته بشكل حقيقي ليكون داعم لكسر الحصار و ليتعرف على هموم المواطن الفلسطيني.

 

وأوضح أبو النجا بأن ما يميز هذا الوفد هو مجيئه بهدف الإطلاع على الحاجيات الأساسية الشحيحة في قطاع غزة والمساعدة في توفيرها للشعب الفلسطيني المحاصر لسد حاجاته ممثلة في المساعدات الإنسانية والغذائية والمساعدات الطبية.

 

وأشار بأن هذا الوفد له خطة زيارة كباقي الوفود التي عبرت إلى قطاع غزة , وهي بزيارة الأماكن المدمرة والالتقاء بعدد من المؤسسات الخيرية لقاء العائلات المنكوبة ومن ثم مغادرة قطاع غزة , دون معرفة مدة مكوثهم.

اخبار ذات صلة