قائمة الموقع

مكتوب: الأونروا تفصل 130 موظفًا وتحيل 870 لعقود مؤقتةحتى نهاية العام

2018-07-24T12:07:49+03:00
صورة
الرسالة نت - محمود هنية

كشفت آمال شمالي نائب رئيس اتحاد موظفي الاونروا في غزة، عن تفاصيل جديدة متعلقة بقرار الاونروا انهاء برنامج الطوارئ  وعقود العاملين فيه.

وذكرت شمالي لـ"الرسالة نت" أن مدير عمليات "الاونروا" في غزة ماتياس شمالي، أخبرهم رسميا أنه سيتم "فصل 130 شخصا في برنامج الطوارئ، واحالة 570 شخصًا لعقود جزئية حتى نهاية العام الجاري، دون وجود أي ضمانات لبقائهم بعد ذلك".

وأضاف أن"270 موظف المتبقون سيجري تفريغهم في دوائر أخرى بالأونروا ضمن عقود جزئية حتى نهاية العام، وبدون أي ضمانات لبقائهم كذلك بعد انتهاء مدة العقود".

وذكرت أن إدارة الاونروا كانت تقرر اخطار هؤلاء الموظفين بمصيرهم غدًا الاربعاء، لكنّ ادارة الاتحاد حذرت ادارة المستخدمين بالاونروا من ارسالها او التعامل معهم، مشددة على الاستمرار في الاحتجاجات الرامية لوقف سياسة التقليص التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين.

ومن المقرر أن تنظم الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، اعتصامًا نسويا امام مقر الاونروا غدا الاربعاء، تنديدا بسياسة التقليصات.

كما أن العشرات من موظفي الاونروا يعتصمون في هذه الأثناء امام مقر الاونروا الرئيس بمدينة غزة.

وكان مدير عمليات الاونروا في غزة ماتياس شمالي، قد أقرّ في حديث خاص بـ"الرسالة نت" أن الأزمة التي تواجهها الوكالة ليست مالية وانما هي سياسية وهدفها الضغط على اللاجئين الفلسطينيين.

 

اخبار ذات صلة