(إسرائيل) تبحث السماح لطائراتها باستخدام المجال اليوناني

أثينا – الرسالة نت ووكالات

من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" بزيارة إلى أثينا الأسبوع المقبل وذلك بهدف بحث إمكانية السماح لطائرات صهيونية بالتدريب في الأجواء اليونانية .

وتأتي الزيارة بعد ثلاثة أسابيع من زيارة قام رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو (الكيان ) ما يدلل على تحسن العلاقات بشكل سريع بين البلدين .

وقال مسؤول دبلوماسي وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست :"إن هذه الزيارة تظهر ديناميكية جديدة في العلاقة بين الكيان الصهيوني واليونان.

ولم يؤكد أو ينفي مكتب نتنياهو بان من بين القضايا التي سيتم بحثها ستكون احتمال التوصل إلى اتفاق حول السماح لطائرات إسرائيلية بالتدريب في الأجواء اليونانية.

ومنذ تدهور العلاقات الصهيونية التركية , كان سلاح الجو الإسرائيلي يبحث عن أماكن أخرى مثل رومانيا ، حيث تحطمت طائرة هليكوبتر من سلاح الجو الإسرائيلي في الشهر الماضي.

ومنذ عامين حلقت نحو 100 طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي فوق اليونان في مهمة تدريبية طويلة المدى حيث كان ينظر إليها على أنها بروفة لتوجيه ضربة ضد إيران.

ومن المتوقع أيضا أن يبحث نتنياهو في اليونان توسيع التعاون الثنائي في سلسلة من المجالات ، بما في ذلك السياحة ، والتجارة، وقضايا الدفاع.

 

البث المباشر