قائمة الموقع

مكتوب: سعدات: على قيادة فتح التقاط الفرصة والموافقة على المقترح المصري

2018-07-25T08:49:11+03:00
صورة
غزة - الرسالة نت

دعا الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية حركة فتح لقبول الورقة المصرية الأخيرة لإعادة الحياة إلى مسار المصالحة الوطنية.

وقال سعدات في بيان صحفي وصل لـ"الرسالة نت": "آمل أن يلتقط الأخوة في لجنة فتح المركزية الفرصة التي فتحتها الورقة المصرية الأخيرة، وأن يبادر عباس للدعوة لحوار وطني شامل لنقاش وإقرار ما طرحته من حلول عملية للقضايا المباشرة والمعلقة، وإعادة تفعيل اللجان المكلفة بمتابعة هذا الملف".

وأكدّ سعدات أنه " يتوجب على قيادة فتح والسلطة الإعلان عن وقف كل الإجراءات العقابية التي اتُخذت ضد أهلنا بقطاع غزة والتي مست شرايين حياته الحيوية".

وطالب فتح بـ"إعادة الأمور إلى منطقها السائد الذي يجمع بين رفض صفقة القرن وتوحيد برنامج وأدوات مواجهتها وتعزيز صمود شعبنا ومقاومته".

كما و"حثّ قيادة السلطة على الاستجابة لمطالب الأسرى المناضلين من أبناء القطاع من خلال وقف التطاول على مخصصاتهم المعين الرئيسي لأسرهم. هذه الشريحة التي دفعت حريتها ثمنا للدفاع عن ثوابت قضيتنا الوطنية".

وأكدّ أن هؤلاء الاسرى "وجدوا أنفسهم يخوضون آلام الإضراب الاحتجاجي على هذا الاجراء الظالم كما الإجراءات العقابية التي فرضت على أهلنا الصامدين في غزة المحاصرين".

اخبار ذات صلة