قائمة الموقع

مكتوب: نتنياهو يرفض اقتراحا روسيّا لعقد قمة مع عباس في موسكو

2018-07-26T14:34:36+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- ترجمة مؤمن مقداد

رفض رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اقتراحا روسيا بعقد قمة بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في موسكو برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأفادت القناة 14 العبرية أن هذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها نتنياهو مثل هذا الاقتراح الروسي ففي سبتمبر / أيلول 2016 اقترح بوتين لأول مرة على نتنياهو وعباس عقد اجتماع في موسكو تحت رعايته ورد عباس بإيجابية لكن نتنياهو تهرب.

وأوردت القناة العبرية أنه يوم الاثنين التقى نتنياهو بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي وصل إلى "إسرائيل" على رأس وفد رفيع المستوى لمناقشة تفاهمات جديدة مع "إسرائيل" بشأن الوضع في جنوب سوريا.

وأشار دبلوماسيون روس ومسؤولون إسرائيليون كبار إلى أن الاثنين ناقشا أيضا القضية الفلسطينية.

وقال دبلوماسيون روس ان لافروف اطلع نتنياهو على اجتماع 14 يوليو في موسكو بين بوتين وعباس وقال لافروف إن بوتين قدم مرة أخرى لعباس مبادرته بعقد قمة بين الرئيس الفلسطيني ونتنياهو في موسكو ورد عباس بشكل ايجابي على الاقتراح وقال انه مستعد لعقد مثل هذا الاجتماع.

ووفقا للقناة العبرية فإن لافروف سأل نتنياهو عما إذا كان على استعداد لحضور مثل هذا الاجتماع وقال مسؤولون اسرائيليون كبار ان نتنياهو قال انه ليس لديه اعتراض على عقد اجتماعات مع عباس لكنه لا يريد عقد مثل هذا الاجتماع في موسكو قبل تقديم خطة السلام الامريكية , وقال نتنياهو لافروف "اريد ان استنفد الخطوة الامريكية اولا".

اخبار ذات صلة