قائمة الموقع

مكتوب: حماس: اقتحام الأقصى إرهاب منظم وخطير

2018-07-27T13:25:28+03:00
صورة من اقتحام المسجد الأقصى
غزة-الرسالة نت

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى في أعقاب صلاة الجمعة والاعتداء على جموع المصلين، إرهاب دولة منظم وخطير يمس وجود وإسلامية وعروبة المسجد.

 وأكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي وصل الرسالة نت بعد ظهر الجعة، أن عملية الاقتحام تعكس عنصرية حكومة الاحتلال وتطرفها، وحجم الظلم الكبير الواقع على شعبنا ومقدساته.

وأشار إلى أن ذلك ما كان ليحصل لولا الصمت الإقليمي والدولي على جرائم الاحتلال والقرارات الأمريكية الجائرة والداعمة لقيام الدولة اليهودية العنصرية المتطرفة الأخطر ليس على فلسطين فحسب، بل على المنطقة برمتها.

ودعا برهوم أهلنا في القدس والضفة والداخل المحتل وفي كل فلسطين إلى مواجهة الاحتلال والانتفاض في وجهه بكل قوة، والقيام بالواجب الوطني في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم.

 كما دعا العرب والمسلمين كافة، وأحرار العالم إلى التحرّك الشعبي والرسمي السريع والعاجل لإنقاذ المسجد الأقصى وحمايته من التهويد والتدنيس وتعزيز صمود أهلنا في القدس والوقوف إلى جانبهم.

وطالب الناطق باسم حركة حماس منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية ورابطة العالم الإسلامي وكلّ الجمعيات والهيئات المعنيّة بالقيام بمسؤوليّاتها تجاه ما يجري في المسجد الأقصى، والعمل على ثبيت أهل فلسطين والقدس.

اخبار ذات صلة