قائمة الموقع

مكتوب: المحررة أبوسرور: السلطة تقطع رواتب زميلاتي الأسيرات وقيادتها رفضت زيارتي

2018-07-31T12:04:41+03:00
صورة
الرسالة نت - محمود هنية

قالت الأسيرة المحررة ياسمين ابو سرور إن قيادة السلطة الفلسطينية تقطع رواتب اثنتين من أسيرات قطاع غزة "نسرين أبو كميل وابتسام موسى" في موقف غير اخلاقي ويعبر عن انعدام المسؤولية الوطنية.

وأكدّت أبو سرور في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" أن قيادة السلطة رفضت  زيارتها خشية من اثارتها لهذا الموضوع، مشددة على انها ستواصل نضالها حتى يتم اعادة صرف رواتب زميلاتها الأسيرات داخل السجون والتوقف عن سياسة قطع رواتب الاسرى من طرف حكومة رام الله.

وأشارت إلى أن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول قطع زيارته لها بفعل تخوفها من أن تلومه في قضية قطع رواتب الاسرى.

ويخوض أسرى قطاع غزة اضرابًا مفتوحًا عن الطعام بفعل قطع السلطة لمخصصاتهم المالية.

وتساءلت أبو سرور التي أفرج عنها بنفس اليوم الذي افرج فيه عن عهد التميمي، "كيف يتم حرمان أسيرة من حقها في الاستفادة من "المقصف"؟، ما موقف الاسيرة وهي تحرم من حقها في شراء ابسط احتياجاتها؟".

وبشأن عقوبات السلطة المفروضة على قطاع غزة ، ذكرت أن كل ما يحدث يعبر عن الوضع المأساوي التي وصلت اليه السياسة الرسمية في التعامل مع حقوق الفلسطينيين، "هذه حقوق لا تمنوا بها على الناس ويجب أن  تعطى لهم وليس من حق أحد أن ينتزعها منهم بموجب كل القوانين والأعراف الدولية والمحلية".

وأفرجت سلطات الاحتلال ، عن الأسيرة ياسمين عبد الرحمن رشيد أبو سرور (21 عاماً) من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وذلك بعد اعتقالٍ دام 6 أشهر في سجون الاحتلال .

اخبار ذات صلة