قائمة الموقع

المنسي يناقش خطط اعمار غزة مع وفدا اسكتلنديا

2010-08-11T13:31:00+03:00

غزة - الرسالة نت

التقى وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي وفدا اسكتلنديا ضم عدد من الخبراء في الإنشاءات وبرلمانيين، كان باستقبالهم عددا من مسئولي الوزارة .

ورحب المنسي بزيارة الوفد الاسكتلندي وأطلعهم على حجم الدمار الكبير الذي لحق بقطاع غزة جراء الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع والخسائر الكبيرة التي تكبدها جراء الحرب.

وأوضح د المنسي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اتبعت خطة ممنهجة لإخلاء المناطق الحدودية في قطاع غزة من السكان ودفعهم لترك منازلهم وتكثيف تركزهم داخل المدن في غزة وهذه يحدث مشكلة سكانية كبيرة

كما وتحدث المنسي عن جهود وزارة الأشغال العامة والإسكان خلال الحرب الصهيونية على غزة والدور الكبير لطواقم الوزارة في الوقوف بجانب المواطنين في ساعات الحرب الأولى ومساعدة طواقم الدفاع المدني في انتشال جثث الشهداء من تحت الركام .

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان على أن قطاع غزة يعاني من عجز كبير في قطاع الإسكان وهو بحاجة لأكثر من 90 ألف وحدة سكنية، مؤكدا على أن مواصلة إسرائيل إغلاق معابر القطاع ومنع إدخال مواد البناء الأساسية يمثل عائقا كبيرا في تنفيذ مشاريع وخطط اعمار غزة .

وشرح الوزير د.م المنسي للوفد خطط ومشاريع وزارة الأشغال العامة والإسكان، حيث تمكنت الوزارة من إعادة 800 أسرة لبيوتها بعد ترميم هذه البيوت، كما أن الوزارة قدمت مساعدات إيوائية لأصحاب المنازل المدمرة .

وأكد د.م المنسي أن وزارته تمتلك قاعدة بيانات إلكترونية حول المتضررين من الحرب وأصحاب المنازل المدمرة ، مشيرا إلى أن الوزارة بذلت جهدا كبيرا في توفير المعلومات عن المنازل المدمرة .

وطالب وزير الأشغال العامة والإسكان خلال لقائه الوفد بإيصال رسالة بضرورة العمل على فتح معابر قطاع غزة والسماح لمواد البناء الأساسية بالدخول لتنفيذ مشاريع إعادة اعمار قطاع غزة.

وأعرب د.م المنسي عن استعداد الحكومة للتعاون وتسهيل السبل أمام من يريد إعادة اعمار غزة ومساعدة أصحاب المنازل المدمرة، وهي لا تعارض أي مؤسسة تنوي مباشرة الاعمار بالتنسيق مع الوزارة.

كما وقدم شكره وتقديره للوفد الإسكتنلدي على زيارته للقطاع غزة والإطلاع على معاناة المواطنين جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع .

وبدوره ثمن الوفد الاسكتلندي جهود وزارة الأشغال العامة وتحديها للحصار بتنفيذ عدد من المشاريع باستخدام مواد البناء الموجودة بالأسواق المحلية.

 

 

 

اخبار ذات صلة