قائمة الموقع

المنسي يطالب بتنفيذ الوعود الدولية باعادة اعمار غزة

2009-10-08T09:46:00+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

 

أكد المهندس يوسف المنسي وزير الإشغال والإسكان بغزة على ضرورة فك الحصار الجائر على قطاع غزة والسماح بفتح المعابر وإدخال مواد الاعمار اللازمة لإعادة بناء مادمره الاحتلال الصهيوني خلال الحرب الأخيرة محذرا من تشرد ألاف الأسر التي فقدت منازلها خاصة مع اقتراب حلول فصل الشتاء .

 

وطالب المنسي خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في وكالة شهاب المجتمع الدولي ومنظمة المؤتمر الاسلامى ومنظمات حقوق الإنسان والعالم الحر بأسره لتحمل مسئولياتهم وتنفيذ الاتفاقات التي وقعت في مؤتمرات إعادة الاعمار وخاصة مؤتمر شرم الشيخ الذي أوصى بدفع 7 مليارات دولار لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني وإعادة الاعمار .

 

كما دعا مصر الراعية للمصالحة بضرورة فتح معبر رفح لدخول مواد البناء وعدم ربط فتح المعبر بالمناكفات السياسية التي تقوم سلطة رام الله بابتداعها

 

وبين المنسي على أنهم تفاجئوا بقيام سلطة عباس بسحب تقرير غولدستون وتأجيل التصويت عليه إلى آذار/مارس المقبل ، مستطرداً:" قادة الاحتلال ساوموا سلطة رام الله لسحب التقرير وإبطال مفعوله لإنقاذ مجرمي الاحتلال من توقيفهم بسبب ارتكابهم جرائم حرب" .

 

وأضاف وزير الأشغال العامة والإسكان: " سحب التقرير أعطى قادة الاحتلال الفرصة للتخلص من أي استحقاقات من ملاحقتهم قانونياً مثمناً دور ليبيا التي تابعت تأجيل القرار وطالبت مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة لمناقشة هذا الملف .

 

 

 

اخبار ذات صلة