قائمة الموقع

مكتوب: "القوى الوطنية" تدعو للمشاركة في اعتصام الأسرى الأسبوعي ومساندة الخان الأحمر

2018-08-04T17:46:31+03:00
ارشيفية
رام الله-الرسالة نت

دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، للمشاركة في اعتصام الأسرى الأسبوعي أمام الصليب الأحمر يوم الثلاثاء المقبل الساعة 11 ظهرا ضمن الحملة الوطنية لإسقاط قرار سرقة مخصصات الشهداء والجرحى والأسرى، واسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

وطالبت القوى في بيان لها، اليوم السبت، بإسناد أهلنا في الخان الأحمر مع قرب إصدار قرار ما يسمى محكمة الاحتلال العليا، خلال الأيام المقبلة، والتواجد الواسع وطيلة الأيام المقبلة بإعلان النفير والتوجه للخان للبقاء الدائم، والدعوة لاعتبار يوم الجمعة المقبل يوما للتواجد الشعبي وأداء صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام.

وناشدت القوى أيضا، أبناء شعبنا المشاركة في الوقفة أمام وكالة غوث تشغيل اللاجئين، في المنطقة الصناعية ببلدة بيتونيا رفضا لقرار التقليصات، ووقف بعض البرامج والخدمات وفصل مئات الموظفين، ورفضا للمحاولات الأميركية الرامية لتصفية الوكالة، وتمسكا بحق العودة غير القابل للتفاوض أو المساومة أو المقايضة.

وطالبت القوى بأوسع مشاركة في الاعتصام أمام معتقل "عوفر" يوم الاحد الساعة 11 ظهرا بدعوة من نقابة الصحفيين، احتجاجا على اعتقال خمسة صحفيين خلال الأيام الماضية، ليزيد بذلك عدد الصحفيين في سجون الاحتلال عن 30 أسيرا ومعتقلا.

اخبار ذات صلة