قائمة الموقع

مكتوب: بلاتر يكشف عن فضيحة جديدة بشأن مونديال قطر

2018-08-05T10:19:59+03:00
بلاتر
الرسالة نت - وكالات

كشف السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن فضيحة جديدة بخصوص حصول قطر على حق تنظيم كأس العالم 2022.

وأكد بلاتر في كتابه "الحقيقة", أن أعضاء المكتب التنفيذي لـ"الفيفا", تجاهلوا نصيحته وقت اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2022, ومنحوا أصواتهم لقطر لتنال تنظيم البطولة.

وذكر أن جميع أعضاء المكتب التنفيذي لم يقرؤوا التقرير التفصيلي عن البلدان المرشحة لاستضافة المونديال, الذي أكد أن قطر غير قادرة على تنظيم البطولة العالمية.

وكان السويسري "العجوز" قد ألمح قبل أيام إلى إمكانية وجود صلة بين منح قطر استضافة مونديال 2022 وما حدث بعد ذلك من إنفاق القطريين المليارات في فرنسا لتوقيع عقد شراء طائرات، وأيضا الاستحواذ على ملكية باريس سان جيرمان.

وفازت قطر بتنظيم مونديال 2022 في عام 2010, عندما كان بلاتر رئيسا لـ"الفيفا"، بعدما تفوقت على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية, وأستراليا, وكوريا الجنوبية, واليابان.

ولا تعدّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن قضايا فساد ورشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" فيما يتعلق بملف تنظيم قطر لمونديال 2022، بجانب اتهام الدولة الصغيرة بانتهاك حقوق العمال المهاجرين للعمل في بناء الملاعب، في ظل وجود تقديرات تشير إلى وفاة 250 عاملا سنويا من العاملين في تلك المنشآت.

اخبار ذات صلة