قائمة الموقع

مكتوب: نبيل عمرو: أرحب بشدة بجهود "مالدينوف" للتخفيف عن غزة

2018-08-06T04:12:04+03:00
ارشيفية
الرسالة نت - محمود هنية

رحبّ القيادي في حركة فتح نبيل عمرو بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي مالدينوف الرامية للتخفيف عن غزة.

وقال عمرو في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" "أرحب بشدة بهذه الجهود التي يقوم بها مالدينوف بالتعاون والتنسيق مع المصريين، وهي فرصة للتخفيف عن غزة؛ لأن فيها ما يكفيها".

وأعرب عن اسفه للتشكيك بهذه الجهود، "فهي مضرة بالقضية الفلسطينية والمصالح اليومية للناس، ويجب وضع مصلحة الناس فوق أي اعتبار".

وردًا على سؤال حول امكانية عرقلة السلطة لهذه المساعي، أجاب: "لا أعتقد أن السلطة ستقف في مواجهتها خاصة إذا ما اقترنت بتهدئة وتنفيذ مشاريع".

ويقود مبعوث عملية السلام للشرق الاوسط جهودًا لابرام اتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة والاحتلال، والبدء في تنفيذ مشاريع انسانية في القطاع.

وفيما يتعلق بعقد اجتماع المجلس المركزي منتصف الشهر المقبل في رام الله في ضوء عدم تنفيذ قيادة السلطة لمخرجات وتوصيات المجلس الوطني الذي عقد في رام الله بشهر ابريل الماضي، قال إن "ما يقال هو انه سيتم تنفيذ هذه التوصيات في المركزي وننتظر".

وكان المجلس المركزي قد أوصى سابقا بتحديد العلاقة الأمنية والسياسية مع اسرائيل والعمل على قطعها، كما كان المجلس الوطني قد أوصى برفع العقوبات الانتقامية عن غزة وتعليق الاعتراف باسرائيل.

اخبار ذات صلة