قائمة الموقع

تعزيز التعاون بين ديوان القضاء الشرعي ووزارة الاتصالات

2010-08-12T07:50:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م يوسف المنسي أن الوزارة تسعى لإنجاز مشروع الحكومة الالكترونية مبينا أن الوزارة بدأت مع جهات متعددة  العمل على تقديم الخدمات الالكترونية وتطوير الشبكات المحوسبة فيها ليتسنى لها تقديم خدماتها للجمهور الكترونيا مما يوفر العناء والجهد والوقت .

وكان الوزير المنسي يتحدث خلال استقباله رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي د. حسن الجوجو ووفد من القضاة من بينهم الشيخ سعيد أبو الجبين والقاضي عمر نوفل.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة كلا من م. سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي  وم. جلال اسماعيل مدير عام ديوان الوزير ومدير العلاقات العامة والإعلام  سمير حمتو بالإضافة إلى عدد من موظفي الحاسوب الحكومي .

ورحب الوزير المنسي بوفد القضاء الشرعي مثمنا جهود القضاء الشرعي ودوره في خدمة المواطنين  وتطرق الى التعاون بين الوزارة وديوان القضاء الشرعي وكافة الهيئات على صعيد تقديم كافة الخدمات للجمهور الكترونيا  وحوسبة العمل الحكومي .

واعتبر ان نجاح الوزارات والهيئات في حوسبة عملها وخدماتها هو نجاح لوزارة الاتصالات  التي تسعى بكل جهد ممكن لتفعيل إستخدام تكنولوجيا المعلومات لدى كافة الجهات.

وشكر د. الجوجو وزير الاتصالات  ومركز الحاسوب الحكومي بالوزارة على جهودهم في تصميم موقع القضاء الشرعي والإشراف على مشروع الأرشفة الالكترونية لسجلات القضاء الشرعي وخدمات الربط الشبكي والدعم الفني والتي يقدمها موظفي الحاسوب الحكومي .

واعتبر الجوجو أن البدء في العمل بمشروع الأرشفة من شأنه المساهمة بإحداث نقلة نوعية في عمل القضاء الشرعي من حيث توفير الكثير من  الوقت والجهد وكذلك تقديم خدمات بشكل أيسر للمواطنين.

من جانبه تطرق مدير عام الحاسوب اللحكومي  م. سهيل مدوخ إلى ابرز الخدمات التي يقدمها الحاسوب الحكومي لكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة على صعيد إنشاء المواقع الالكترونية وتقديم خدمات الدعم الفني والأرشفة الالكترونية بالإضافة إلى إيجاد برامج تضمن انجاز المعاملات الحكومية الكترونيا .

واتفق الجانبين على زيادة التعاون والتنسيق المشترك في مجال الدعم الفني وتقديم الخدمات للجمهور الكترونيا  .

وقام رئيس مجلس القضاء الشرعي بتقديم درع تقدير لوزير الاتصالات على جهوده في تطوير عمل القضاء الشرعي كما تم تسليم دروع  تقديرية لكل من م. سهيل مدوخ و م. هاني مسعود و م. خالد الناجي وأ. طارق اللولو.

 

اخبار ذات صلة