قائمة الموقع

مكتوب: اعتزال السد العالي.. أبرز 10 محطات بمسيرته

2018-08-09T09:59:15+03:00
الحضري يتصدى لركلة جزاء في المونديال الأخير
الرسالة نت - وكالات

أعلن عصام الحضري حارس مرمى النادي الإسماعيلي الحالي والأهلي والزمالك السابق، اعتزاله الدولي لكرة القدم، بعد ما يقرب من "22 عاما" مع "الفراعنة".

وشهد مشوار الحضري حصوله على العديد من البطولات والإنجازات، آخرها دخوله التاريخ بعدما أصبح أكبر لاعب في مسابقات المونديال.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز 10 محطات مضيئة في مسيرة "السد العالي" مع منتخب مصر.

1- انضمامه إلى المنتخب لأول مرة:

انضم الحضري للمرة الأولى لمنتخب مصر عام 1996، بعدما كان الحارس الثاني خلف نادر السيد حارس الزمالك والأهلي السابق.

2- أول مباراة دولية:

خاض الحضري أول مباراة له بقميص المنتخب المصري أمام ليبيريا في أبريل 1997, بعد الجلوس احتياطيا لزميله السيد.

3- أول لقب دولي:

توّج الحضري مع المنتخب المصري بأول بطولة عام 1998، عندما حصلوا على كأس الأمم الإفريقية في بوركينا فاسو، حيث كان احتياطيا وقتها.

4- أمم إفريقيا 2006:

حصد "السد العالي" كأس الأمم الإفريقية عام 2006، التي أقيمت في مصر، إذ كان له الدور الأكبر في النهائي, بعدما تصدى لركلتي جزاء أمام كوت ديفوار.

5- أمم إفريقيا 2008:

نال الحضري مع "الفراعنة" اللقب الثاني على التوالي في كأس الأمم الإفريقية 2008، بعد التغلب على الكاميرون في النهائي.

6- فوز تاريخي:

قدّم الحضري مستوى رائعا في كأس القارات 2009, التي جرت في جنوب إفريقيا، خاصة في مباراة إيطاليا، بعدما تصدى لأكثر من هدف من نجوم "الآتزوري"، وبات حديث الصحافة العالمية وقتها.

7- أمم إفريقيا 2010:

توّج الحضري للمرة الثالثة على التوالي مع المنتخب المصري، بكأس الأمم الإفريقية 2010 التي أقيمت في أنغولا، حيث قدم مستوى مميزا في هذه البطولة.

8- الظهور في الغابون 2018:

بعد غياب المنتخب المصري عن المشاركة في كأس الأمم الإفريقية لـ3 نسخ متتالية، عاد للمشاركة في نسخة الغابون 2018، إذ كان الحضري على بعد خطوة من الاستبعاد من قائمة المدرب هيكتور كوبر، إلا أنه تواجد كحارس ثالث قبل أن يصاب شريف إكرامي, ومن بعده الشناوي, ويكون السد العالي هو الأساسي للمنتخب والمساهمة في التأهل إلى النهائي بتصديه لركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو.

9- مباراة الكونغو.. الحلم تحقق:

حقق حلمه بالتأهل إلى كأس العالم مع المنتخب المصري، بعد التغلب على الكونغو (2-1), في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في روسيا.

10- كتابة التاريخ في المونديال:

لم يكن الذهاب للمونديال عاديا بالنسبة لـ"السد العالي"، كونه حصل على لقب سيظل خالدا مدة طويلة، وهو أكبر لاعب في تاريخ المسابقة العالمية بعمر "45 عاما و161 يوما", إثر ظهوره أمام السعودية, خاصة أنه تصدى لركلة جزاء في هذه المباراة.

اخبار ذات صلة