قائمة الموقع

مكتوب: الفنان محمد صبحي: عدم رد مصر على استهداف مقر الجالية بغزة يعني أنها مستباحة

2018-08-09T19:06:14+03:00
صورة
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ الفنان المصري محمد صبحي، أن استهداف الاحتلال للمقر الثقافي المصري والجالية المصرية في غزة، يمثل عدوانا "عدم الرد عليه يعني أننا اصبحنا مستباحين من الاسرائيليين".

وقال صبحي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" من القاهرة، "تعودنا أن ننام ونستيقظ على مذابح ولم يكن أفظع من اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل؛ لكن كتمت الافواه وتبلدت المشاعر".

وذكر أن اسرائيل وامريكا نجحوا في اشغال الشعوب العربية بالصراعات الداخلية، "اذكر عندما استشهد محمد الدرة بداية الانتفاضة الثانية اشتعلت شوارع مصر والعواصم العربية".

وتابع: "لا مبرر لدي سوى ان الحكام العرب اعتبروا ان قضية فلسطين هي للفلسطينيين وحدهم، وانها لم تعد قضية العرب او المسلمين أو المنطقة، وقريبًا قد يوقع ترامب على قرار باعتبار الجولان ارضا غير محتلة وهي جزء من اسرائيل او شق قناة من ايلات للمتوسط لقتل قناة السويس، ولن تجد احد يتحدث أو يرفع صوته".

ويضيف صبحي: "الفلسطينيون يخجلوننا بأنهم يقاوموا وحدهم وليس أحد معهم".

ولفت بطل مسلسل فارس بلا جواد الذي منع من البث من طرف 18 قناة عربية اعادت المسلسل بعد شرائه، ولم يثبه سوى العراق وقناة المنار والقناة المصرية فقط، أنّ الخطورة تكمن في أن القضية الفلسطينية باتت تموت في اذهان الاجيال العربية الصاعدة، التي باتت لا تدرك شيئا عن واقع قضيتها".

اخبار ذات صلة