قائمة الموقع

مكتوب: مصر توجه دعوات لفصائل فلسطينية لزيارة القاهرة لبحث ملف المصالحة

2018-08-13T08:30:06+03:00
مصر توجه دعوات لفصائل فلسطينية لزيارة القاهرة لبحث ملف المصالحة
الرسالة نت - محمود هنية

كشف أسامة الحاج عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، عن توجيه القاهرة دعوات لفصائل فلسطينية من بينهم الجبهة الشعبية، من أجل بحث الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال الحاج في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إنّه لم يحدد بعد موعد الزيارة ولكنها ستكون خلال الفترة القريبة، وستبحث الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وعلمت "الرسالة" أن الفصائل الفلسطينية بلورت رؤية مشتركة بشأن ملف المصالحة، وستقدمها للقاهرة  ضمن مساعي الاخيرة لاحداث تقارب بين حركتي حماس وفتح.

وتشير المصادر إلى أن القاهرة في سياق جهدها المتعلق باجراء المصالحة، بلورت ورقة جديدة وناقشتها مع كل من عزام الاحمد مسؤول ملف المصالحة في فتح وقيادة حماس المتواجدة في القاهرة حالياً، فيما ترجح المصادر أن هذه الورقة لن تكون الاخيرة وربما تدخل عليها تعديلات حال تسلمها من الفصائل.

ورفضت الفصائل الافصاح عن فحوى الورقة التي بلورتها تجاه موقف المصالحة، غير أن قيادات فصائلية كشفت بأن الورقة تعتمد في مخرجاتها على ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي تشارك فيه كل القوى والفصائل الفلسطينية، وتعتمد رؤية تشكيل حكومة وحدة وطنية قوية وقادرة على انجاز ملفات المصالحة، وهي مطالب تتلكأ السلطة في تنفيذها والقبول بها.

اخبار ذات صلة