قائمة الموقع

مكتوب: الاحتلال يعتقل 27 مواطنا بالضفة ويزعم ضبط أسلحة ومعدات قتالية

2018-09-04T05:31:46+03:00
صورة ارشفية
الضفة المحتلة - الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال ، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت 27 مواطنا من الضفة المحتلة، بينهم القيادي البارز في حركة حماس رأفت ناصيف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، :" إن قوات الجيش والشاباك وشرطة الحدود اعتقلت الليلة 27 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، وتم مصادر 3 سيارات في أبو ديس وضبط أسلحة ومعدات قتالية".

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من جبل الطور، وانتشرت في عدة مناطق، واعتقلت الشاب أحمد مرمش بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت المواطن عماد حسني العامودي (55 عاما) بعد مداهمة منزله في شارع كشيكة، وتفتيشه والعبث بمحتوياته، وأفرجت عنه في ساعات الصباح.

واقتحمت مخيم بلاطة شرق المدينة، واعتقلت الشقيقين إسلام ويوسف عبد الكريم حشاش والشاب حسام أبو زيتون.

ودارت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد إسماعيل أبو عرقوب، ويوسف نصار، وأحمد أبو سندس، ومبارك زيدات، وعلان زيدات.

كما اعتقلت من القدس إبراهيم دندن، وبسمان أبو ارميلة، وسيف أبو ارميلة.

 

أما في طولكرم، اقتحمت قوة إسرائيلية منزل القيادي ناصيف في الحي الغربي من المدينة واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، علما أنه أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 16 عاما.

وقالت مصادر محلية، إن عدة آليات عسكرية داهمت المدينة من ناحية بوابة ساعور غربي المدينة وانتشرت في الحيين الغربي والجنوبي للمدينة وشرعت بمداهمات.

يشار إلى أن القيادي "ناصيف" أفرج عنه في مارس الماضي ، ويعتبر أحد الشخصيات الاعتبارية والقيادية فى طولكرم، ويعاني من عدة أمراض، وظروف السجن تساهم في تراجع وضعه الصحي في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحق الأسرى.

اخبار ذات صلة