حال لم يسد العجز

مكتوب: البطش: وقف الدعم الأمريكي للأونروا يهدد بتوقف كافة الخدمات

البطش: وقف الدعم الأمريكي للأونروا يهدد بتوقف كافة الخدمات
البطش: وقف الدعم الأمريكي للأونروا يهدد بتوقف كافة الخدمات

الرسالة نت - محمد عطا الله

أكدت آمال البطش، نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في الاونروا، أن توقف الدعم الأمريكي وعدم وجود أي بديل لسد هذا العجز يهدد بضرب كافة الخدمات التي تقدمها "الأونروا" سواء صحية أو تعليمية أو اغاثية بما فيها المدارس والمسيرة التعليمية.

وأوضحت البطش في حديثها لـ"الرسالة نت" صباح الثلاثاء، أن التمويل الموجود لدى الوكالة ينتهي بنهاية شهر سبتمبر الجاري؛ الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا في حال عدم وجود مصادر تمويل بديلة عن الولايات المتحدة التي أوقفت دعمها للمنظمة بشكل كامل.

 

وأضافت " نأمل من خلال مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي يعقد على هامش الجمعية العامة في 24 من الشهر الجاري أن تعوض الدول المانحة العجز الذي تعاني منه الوكالة بوقف الدعم الأمريكي لها".

وأشارت البطش إلى وجود مؤشرات إيجابية بعد وعود ألمانيا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي بزيادة مساهمتها في دعم الوكالة، مبينة أن تحقيق تلك الوعود هي الفيصل في مدى صدق تلك الدول باتجاهات نحو "أونروا".

ودعت دول العالم إلى الاستمرار في تقديم الدعم والتمويل للوكالة وعدم الانصياع للقرارات الامريكية لأهمية وجود الأونروا في الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة وكونها مؤسسة إنسانية تشرف على قطاعات التعليم والإغاثة والصحة للاجئين الفلسطينيين.

البث المباشر