قائمة الموقع

مكتوب: "مهجة القدس": الاحتلال يُخطط للتضييق على كافة شروط حياة الأسرى

2018-09-05T15:47:34+03:00
التقليص يشمل شروط الحياة كافة
الرسالة نت - وكالات

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الأربعاء أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تخطط للتضيق على الأسرى داخل السجون على كافة شروط حياتهم من تقليص المواد الغذائية ووقف المشتريات والتعليم، وإجراءات تعسفية أخرى.

وأفاد أسرى سجن "هداريم" في رسالة وصلت المؤسسة نسخةً عنها بأن لجنتين زارت السجن خلال الأيام الماضية مكلفتين مما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي برئاسة المدعو (فاكنين) ولجنة من مصلحة سجون الاحتلال المسماة (الشاباص) برئاسة المدعو (فيصل مندو) وبحثوا كل تفاصيل حياة الأسرى.

وأشار الأسرى في رسالتهم إلى أن المؤشرات على زيارة اللجنتين سلبية جدًا، وأن هناك تخطيط لتقليص المواد الغذائية ووقف المشتريات والتضييق في كافة شروط حياة الأسرى لإرضاء اليمين الإسرائيلي، ولإسكات ادعاءات القناة (20)، والتي تستخدم يوميًا للتحريض ضد الأسرى الفلسطينيين.

وأضافوا أن أولى إجراءات التضييق عليهم تمثلت في التعليم، حيث تم مصادرة (1800) كتاب من سجن "هداريم" جميعها كتب علمية وثقافية ولا علاقة لها بالجوانب السياسية أو العسكرية، وأن الكتب المصادرة جميعها دخلت إلى السجن بشكل رسمي وعبر إدارة السجن.

من جهتها، طالبت مؤسسة مهجة القدس بضرورة الوقوف بجانب الأسرى ومساندتهم في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرضوا لها من قبل مصلحة السجون، خاصةً وأن هذه الإجراءات تأتي بقرار من أحد وزراء حكومة الاحتلال، أي أن قرار التضييق على الأسرى قرارًا حكوميًا إسرائيليًا.

وناشدت جميع المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه قضية الأسرى العادلة لتعرية وفضح سياسة الاحتلال بحقهم والعمل على وقف جميع الانتهاكات والإجراءات التعسفية ضدهم.

 

اخبار ذات صلة