قائمة الموقع

مكتوب: "الجهاد" بالضفة: السلطة معنية بإبقاء قطاع غزة تحت الحصار

2018-09-05T17:38:43+03:00
صورة
غزة-محمد العرابيد

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة، أحمد العوري، أن السلطة الفلسطينية تتحمل مسؤولية ما يجري بغزة، في ظل رفضها رفع العقوبات عن القطاع، وعرقلتها تطبيق اتفاق المصالحة.

وقال العوري في حديث لـ"الرسالة نت"، مساء الأربعاء، :" إن السلطة متخوفة من إبرام المقاومة اتفاق التهدئة مع الاحتلال برعاية مصرية، حتى لا تكون شريكا لها في رسم السياسة الفلسطينية مستقبلاً".

وأوضح أن السلطة معنية في إبقاء قطاع غزة تحت الحصار، مشيرًا إلى أن السلطة شريكة مع الجميع في تجويع الفلسطينيين في القطاع، وما العقوبات إلا جزءا من الحصار.

وأكد العوري، أن عباس يحاول تركيع الفلسطينيين في القطاع، من خلال فرض إجراءات عقابية جديدة، لافتا إلى أن مصلحة السلطة ليست أبناء شعبنا في غزة.

وشدد على أن المطلوب من رئيس السلطة محمود عباس رفع العقوبات عن القطاع، وكذلك التواصل مع الجهات الدولية لرفع الحصار عن غزة، والذهاب إلى تطبيق المصالحة بأسرع وقت.

ومنذ شهر تسعى القاهرة لعقد اتفاق تثبيت التهدئة بين فصائل المقاومة والاحتلال، يتمّ بموجبه إنهاء الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا، والذي أدّى لانهيار اقتصادي كبير في القطاع، وتدهور الأوضاع الإنسانية.

وتصطدم الجهود المصرية برفض مطلق من رئيس السلطة وحركة "فتح" من خلال الإصرار على تحقيق المصالحة وبسط سيطرتها على قطاع غزة بشكل كامل أولًا إضافة لترأسها وفد مباحثات التهدئة مع الاحتلال، وهو أمر رفضته حركتا حماس والجهاد الإسلامي وفصائل أخرى.

اخبار ذات صلة