قائمة الموقع

جمعية أنوار تشرع في تنفيذ برنامج سلة رمضان الغذائية

2010-08-15T09:36:00+03:00

غزة – الرسالة نت

شرعت جمعية أنوار للإغاثة والتنمية في تنفيذ برنامجها لشهر رمضان المبارك تحت عنوان "سلة رمضان الغذائية" والممول من قبل أهل الخير، وقد شمل البرنامج أكثر من 300 أسرة محتاجه في قطاع غزة ما يعادل 2000 شخص.

فقد بدأت جمعية أنوار عصر اليوم السبت 14 -8- 2010  بتوزيع الدفعة الأولى من الطرود الغذائية بناءاً على قائمة بأسماء الأسر المحتاجة وضعت من قبل لجنة إجتماعية مختصة تابعة للجميعة. وعلى أن يتم استكمال توزيع الدفعة الثانية الثالثة غداً وبعد غداً على التوالي.

وقد ذكر رئيس الجمعية الأستاذ هيثم كباجة أن جمعيته سارعت في تنفيذ هذا البرنامج قبل الحصول على الدعم الكافي له مستعينين بالله أولاُ وبأهل الخير ثانياً، وعلل كباجة سبب الإسراع في تنفيذ البرنامج إلى وجود أسر مستورة لا تملك قوت يومها خاصة في هذا الشهر الفضيل، داعياً المؤسسات وأهل الخير إلى دعم جمعيته ليتسنى لها تنفيذ باقي مشاريعها الإغاثية. وشكر كباجة جميع من ساهم في دعم مشاريع وبرامج الجمعية من أفراد ومؤسسات خيرية.

ومن جهة أخرى ذكر الاستاذ بلال بحر رئيس لجنة المشاريع بالجمعية أن برنامج "سلة رمضان الغذائية" شمل على مجموعة متنوعة من المواد التموينية الأساسية، وبلغ قيمة الطرد الغذائية الواحد أكثر 115 شيكل أي ما يعادل  30 دولار أمريكي. بتكلفة إجمالية للمشروع 9000 دولار أمريكي.

ونوه بحر في حديثه أن هذا البرنامج هو ضمن مشاريع عدة اعدتها الجمعية لشهر مضان المبارك، مؤكداً على أمنية الجمعية تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج حين توفر الدعم الكافي لها.

وقد لاقى توزيع الطرود على رضى المستفيدين من حيث تنوع المواد الغذائية وحسن توزيعها داعيين الجمعية إلى الإكثار من مثل هذه المساعدات شاكرين جهودهم المبذوله.

الجدير ذكره أن جمعية أنوار للإغاثة والتنمية بدأت في تنفيذ العديد من البرامج منذ تأسيسها للتخفيف عن كاهل الأسر المستوره وتعزيز صمودهم. خاصة في الوضع الراهن بوجود الحصار المفروض على قطاع غزة وزيادة نسبة البطالة والعاطلين عن العمل.

 

 

اخبار ذات صلة