مكتوب: النائب موسى: اتفاقية أوسلو أنهكت القضية الفلسطينية ويجب إنهاء حقبتها

النائب يحيى موسى
النائب يحيى موسى

الرسالة-محمد شاهين

أكد النائب في المجلس التشريعي يحيى موسى، أن اتفاقية أوسلو التي وقعتها السلطة قبل 25 عاماً، أنهكت القضية الفلسطينية، بعد تسببها بتفشي الاستيطان والتفريط بالقدس والاعتراف بالاحتلال "الإسرائيلي"، وتكبيل يد المقاومة من خلال التنسيق الأمني.

وقال موسى في تصريح للرسالة نت مساء الأربعاء "إن مرور تقاطع ذكرى توقيع اتفاقية أسلو المشؤومة مع انسحاب الاحتلال من قطاع غزة عام 2005، يوضح مدى الفرق بين خيار المفاوضات العبثية والمقاومة المسلحة".

وأضاف موسى أن "خيار المقاومة والتحرر أجبر الاحتلال على الخروج من قطاع غزة مرغماً، بينما أورث التنسيق الأمني والالتزام بأوسلو تفشي الاستيطان وتفتيت القضية الفلسطينية والتفريط بالقدس المحتلة".

وأوضح النائب في المجلس التشريعي أن كل ما نتج عن أوسلو عبارة عن مخططات خبيثة لضرب مقاومات الشعب الفلسطيني وتقديم منح مجانية للاحتلال "الإسرائيلي"، مبيناً أن تساوق السلطة مع الاحتلال من خلال الاتفاقية التي تتسم فقط بالتنسيق الأمني منها يثبت أنها أصحبت وكيلا أمنيا يحمي الاحتلال في مستوطنات الضفة المحتلة.

وشدد موسى أن نهج المقاومة والتحرر هو خيار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي كل أماكن تواجده لإثبات قدرته في ردع الاحتلال وتكبيل انتهاكاته، وقال "لذلك يراد أن تقصى البندقية وتحاصر، إذ لا يمكن لها العيش في ظروف الخنوع وبيع الشرف

وأشار موسى في نهاية حديثه إلى أن اتفاقية (أوسلو) أصبحت عبارة عن عدة مشاريع شخصية، ينتفع منها أرباب التنسيق الأمني، وقال "آن الأوان لأن يتجمع الشعب الفلسطيني في جبهة موحدة لكي يعيد بناء حركته الوطنية التحريرية، ويعيد جمع الصفوف، ويعيد تقويم المرحلة ورفع الاستعدادات حتى تصبح خسارة الاحتلال كبيرة

البث المباشر