لا يحق لمن دمّر فتح وحاصر غزة وأفشل المصالحة أن يمثل شعبنا

مكتوب: قبل أسبوع من خطابه بالأمم المتحدة..حماس: لا يحق لمن تخلى عن الوطن تمثيل شعبنا

عباس
عباس

الرسالة نت - محمود هنية

أكدّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن فريق رئيس المقاطعة محمود عباس، يحاول صناعة بطولات وهمية له قبيل توجهه لإلقاء كلمة في الأمم المتحدة، في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إنه لا يحق "لمن دمّر فتح وحاصر غزة وأفشل جهود الوحدة الوطنية والمصالحة، وتسلط على شعبه وتخلى عن الوطن، وتعاون مع الاحتلال أن يمثل الشعب الفلسطيني".

وتشّن حركة فتح عبر قياداتها والمتحدثين باسمها، هجومًا على الفصائل الفلسطينية، مدّعين أنّ عباس يواجه ضغوطًا امريكية.

وكان تقرير صادر عن البيت الأبيض، مساء الخميس، قد أشاد بتعاون السلطة الأمني مع الاحتلال، والذي أدّى الى احباط العديد من الهجمات ضد الاسرائيليين.

وبحسب التقرير، فإن هذا التعاون هو السبب الذي دفع بالادارة الامريكية للتوقف عن تجميد المخصصات الامريكية لاجهزة السلطة الامنية.

وقد أكدّت القوى والفصائل الفلسطينية في اجتماعها الذي عقد الاسبوع الماضي في الذكرى الخامس والعشرين لاتفاق اوسلو، ضرورة محاسبة عباس وفريقه ، وعقد مجلس وطني توحيدي جديد يضع حدًا للعلاقة الامنية والسياسية والاقتصادية بين السلطة والاحتلال.

يشار إلى أن المجلس المركزي في آخر دورتين له، قد طالب السلطة بتجميد العلاقة الامنية والسياسية والاقتصادية وتعليق الاعتراف باسرائيل، وهو ما رفض عباس تطبيقه.

ودعت الجبهة الشعبية في وقت سابق عبر لسان عضو لجنتها المركزية خالد بركات، لمحاسبة عباس وفريقه على جرائمهم السياسية ضد الشعب الفلسطيني.

كما قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي دواوود شهاب، "إن كان هناك من يجب أن يحاسب ويحاكم فهو من وقع اوسلو وورط شعبنا في تبعاتها الأمنية والسياسية والاقتصادية".

البث المباشر