قائمة الموقع

مكتوب: "الأسرى": مركز "الجلمة" يتعمد تقديم مياه ملوثة للمعتقلين خلال التحقيق

2018-09-30T11:45:13+03:00
صورة
رام الله - الرسالة نت

نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأحد، شكوى عددٍ من الأسرى الذين عانوا من أوضاع اعتقالية صعبة للغاية أثناء فترة احتجازهم والتحقيق معهم في مركز توقيف "الجلمة"، وكان من بينهم الأسير خير أبو رجلية من قرية عطارة شمال مدينة رام الله.

وأوضح الأسير أبو رجلية (41 عامًا) لمحامي الهيئة عقب زيارته له في معتقل "عوفر، أنه أثناء فترة استجوابه في مركز توقيف "الجلمة" تعمدت إدارة المعتقل تقديم مياه غير صحية وملوثة له.

وذكر أن تقديم تلك المياه الملوثة أدى إلى إصابته بآلام في خاصرتيه وتحديدًا في منطقة الكلى، لكن إدارة المعتقل لم تأبه بما يعانيه الأسير من أوجاع وأهملت حالته الصحية.

وفي نفس السياق، كشفت الهيئة عن حالات مرضية تقبع في المعتقل، ومن بينها حالة الأسير حمد خير براغثة (23 عامًا) من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، والذي تدهور وضعه الصحي عقب خوضه الاضراب المفتوح عن الطعام العام الماضي.

ويعاني الأسير براغثة من نقص في كمية الأكسجين الواصلة إلى الدماغ، ما يسبب له آلامًا حادة في الرأس ولا يستطيع النوم، وفي كثير من الأحيان يُصاب الأسير بحالات إغماء، وتكتفي إدارة المعتقل بإعطائه مسكنات للأوجاع فقط. 

كما لا يزال يشتكي الأسير محمد زغلول "أبو فيروز" من مدينة رام الله والمحكوم بالسّجن 20 عامًا، من آثار الاعتداء عليه، بعد اقتحام قوات القمع لقسم (15) والتنكيل بعدد من الأسرى قبل نحو عشرة أيام.

وأُصيب الأسير زغلول خلال اقتحام قوات القمع للقسم بجرح أسفل عينه، وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

اخبار ذات صلة