قائمة الموقع

مكتوب: 26 إصابة بقمع الاحتلال تظاهرات ضد قانون القومية العنصري بالضفة والقدس

2018-10-01T16:11:43+03:00
ارشيفية
الأراضي الفلسطينية-الرسالة نت

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس في الضفة الغربية المحتلة والقدس، عصر اليوم، بعد اضراب شامل عمّ كافة محافظات الوطن رفضا لقانون القومية العنصري.

وأصيب عدد من المواطنين في مدن الضفة والقدس المحتلة، إثر قمع قوات الاحتلال، مظاهرات خرجت في أعقاب الإضراب الشاكل الذي عم محافظات الوطن رفضاً لقانون القومية العنصري.

وأفادت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني أن ٢٦ مواطناً أصيبوا بالرصاص خلال المواجهات على مدخل البيرة الشمالي وبلدة ابوديس والعيزرية.

وأعلن الهلال الأحمر عن إصابة 5 مواطنين بالرصاص بينهم مطاطة بالرأس بمواجهات في أبو ديس، كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وفي نابلس، شهدت قرية اللبن الشرقية مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال، بعد قمع قوات الاحتلال تظاهرة شبان فلسطينيين احتجاجاً على قانون القومية في "إسرائيل".

كما أصيب مواطنون بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية، مركز مدينة الخليل التجاري.

وشهدت مدينة رام الله مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين، عقب تظاهرة للتنديد بقانون القومية الإسرائيلي العنصري.

واستهدف جنود الاحتلال المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، بينما أشعل الشبان الإطارات، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

وعم الإضراب الشامل أرجاء محافظة رام الله والبيرة، وأغلقت كافة المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والشركات في المحافظة أبوابها.

اخبار ذات صلة