قائمة الموقع

مكتوب: الاحتلال يشن حملة مداهمات للبحث عن منفذ عملية "برقان"

2018-10-07T12:21:55+03:00
صورة
الضفة المحتلة-الرسالة نت

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة بعد ظهر اليوم الأحد، مدينة طولكرم، في إطار عمليات تمشيط واسعة، للبحثعن منفذ عملية مستوطنة برقان، والتي قتل فيها مستوطنان شمال الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية شويكة وشرعوا بتفتيش منازل والبحث عن المنفذ العملية، كما وانتشرت قوات كبيرة من الجيش في بعض قرى مدينة طولكرم.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت ليد، وشرعت بتفتيش عدد واسع من المنازل وأغلقت البلدة واعتقلت المواطن أديب الحاج قاسم (58 عاما) ونجله مجدي (24 عاما)، وفتشوا المنزل وشرعوا بعمليات استجواب واسعة في البلدة بحثا عن المنفذ.

وأعلنت مصادر طبية (إسرائيلية) صباح يوم الأحد، عن مقتل مستوطنَيْن وإصابة ثالث بجراح خطيرة بإطلاق نار في عملية فدائية داخل المنطقة الصناعية (بركان) في مستوطنة "أرئيل" القريبة من مدينة سلفيت شمال الضفة المحتلة، بينما انسحب المنفذ من المكان.

فيما ذكرت القناة 14 العبرية، نقلا عن الجنرال "غادي إيزنكوت" أن الجيش يعمل على تعزيز قواته في الضفة بواسطة كتيبتان جديدتان لملاحقة منفذ الهجوم بمشاركة وحدات الشاباك و"ويمام" و"دفدوفان" و"لوطر" و"وعوكيتس" و"لواء شمرون".

اخبار ذات صلة