قائمة الموقع

مكتوب: نتنياهو وليبرمان يهدّدان بشن عدوان على غزة

2018-10-14T10:14:07+03:00
نتنياهو وليبرمان يهدّدان بشن عدوان على غزة
القدس - الرسالة نت

 

هدّد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه أفيغدور ليبرمان يوم الأحد، بشن عدوان جديد على قطاع غزة  ردا على استمرار مسيرات  العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع حكومة الاحتلال بالقدس المحتلة صباح اليوم، إن حكومته تقترب من "عمليات من نوع آخر ضد القطاع وهي توجيه ضربات عنيفة لحماس .

وزعم ليبرمان في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يديعوت احرونوت" أن حكومة الاحتلال استنفذت جميع الخيارات المتاحة مع قطاع غزة، وأن الأمور تسير نحو "ضربات عسكرية قاسية".

وقال: "قبل الذهاب إلى الحرب يتوجب علينا البحث في كل الخيارات الأخرى -لأنك عندما ترسل الجنود إلى المعركة لا تعرف من سيعود منهم إلى البيت-"، وأضاف: "من الواجب علينا البحث عن أي طرق أخرى".

وأشار ليبرمان إلى أنه حكومة الاحتلال "لا تملك التفويض للبدء بحرب على قطاع غزة"، إلا أنه استدرك بالقول: "لكننا وصلنا الآن لمرحة اللا خيار".

ولفت إلى أن إدخال الوقود إلى غزة لن يغير الوضع "فحماس جادة في مواصلة الضغط حتى إنهاء الحصار بشكل كامل دون التوصل إلى تفاهم بخصوص (الجنود) المفقودين ودون التنازل عن البند المركزي في ميثاقها وهو تدمير إسرائيل وبالطبع دون نزع للسلاح. وهذا الوضع مستحيل".

وتابع بالقول: "وصلنا إلى اللحظة التي يتوجب علينا توجيه الضربة الأقوى قدر الإمكان ضد حماس"، لكنه استدرك بالتأكيد على أن هذا القرار متروك لحسم (الكابينت).

وذكرت القناة السابعة العبرية أن "اجتماعًا استثنائيًا" سيعقده (الكابينت) اليوم؛ للتباحث حول آخر التطورات على صعيد قطاع غزة.

ويشار الى ان حدود قطاع غزة تشهد حالة من التوتر من قبل المتظاهرين ، لتشكيل مزيد من الضغط على الاحتلال لرفع الحصار ، وسط ارتكاب الاحتلال لمزيد من الجرائم في صفوف المتظاهرين والتي كان آخرها يوم الجمعة الماضية وادت لاستشهاد 9 مواطنين.

اخبار ذات صلة