قائمة الموقع

مكتوب: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)

2018-10-15T20:38:43+03:00
لقاء سابق بين الدولتين
كانبرا - الرسالة نت

في حديثه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الإثنين، قال رئيس الحكومة الأسترالية "سكوت موريسون" إنه يدرس الاعتراف بشكل رسمي بالقدس كعاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل سفارة أستراليا من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن نتنياهو شكر موريسون، وأجرى معه محادثات حول خطوات تعزيز العلاقات بين "إسرائيل" وأستراليا.

وفي مقابلة مع "ديلي تيليغراف"، قال موريسون إنه يدرس السير في أعقاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة لدولة الاحتلال، ونقل السفارة الأسترالية من تل أبيب إليها.

ومن المتوقع أن يلقي موريسون، الثلاثاء، خطابا بشأن السياسة الخارجية، حيث يتوقع أن يتحدث عن هذه المسألة.

وبحسب التقارير الأسترالية فإن تصريحات موريسون مرتبطة بالانتخابات، وتنبع من اعتبارات سياسية داخلية، بضمنها رغبته بالفوز بالصوت اليهودي في الانتخابات.

وأشار موريسون إلى أن سفير أستراليا السابق في دولة الاحتلال، دييف شارمه، هو الذي دفعه لدراسة نقل السفارة والاعتراف بالقدس كعاصمة لـ"إسرائيل"، والذي ينافس على مقعد في البرلمان الأسترالي من قبل الحزب الليبرالي في ولاية يشكل اليهود 12% من المصوتين، بدلا من رئيس الحكومة السابق، مالكولم ترنبول، في حين ينفي موريسون صحة التقارير التي تقول إن الإعلان متربط باعتبارات سياسية

اخبار ذات صلة