قائمة الموقع

مقال: بالصوت العالي ... فوازير رمضان

2010-08-19T07:54:00+03:00

وسام عفيفه

من جميل فعل العرب نشر هذا العلم الفولكلوري الموروث المسمى ب" الفوازير" ، لكن الفوازير السياسية تطغى على غيرها: مثل فزورة : قضية فلسطين وفزورة الانقسام بين فتح وحماس، أو فزورة الانتخابات العراقية، أو فزورة عملية السلام، أو فوازير دارفور والصومال وأفغانستان.

وبهذه المناسبة نقدم وجبة فوازير رمضانية على الطريقة الغزية ... جربوا حظكم 

- بياع مهاود , يعطي ما ياخد, اسمه محمود وعلى المقاومة حقود, مهندس سلام , ورئيس خلق الانقسام.

من صاحب الشخصية؟

_ قصير ومكير ,بالأموال خبير ,اسمه سلام على الاحتلال, وفعله ضد المقاومة خطير, بيلف ويدور، من الكنافة النابلسية لأطول كوفيه.

من صاحب الشخصية؟

- بناه المصريون الحكماء لمحاربة الغزيين الغرباء حجتهم حماية الأمن القومي .. حملتهم فشلت في وقف المعابر الأرضية.

اختر الإجابة الصحيحة

*سور الصين   * سور برلين   *السور الفولاذي

- ورقة مطوية, الاسم مصرية ,صارت مقدسة عند الفتحاوية , ومشكوك فيها عند الحمساوية ,كلما تحركت المصالحة, طارت وهدت على الطاولة الأمريكية .. ما هي ؟

- أصله من الدولة العثمانية , خاض معركة في المياه الإقليمية, واجه الاحتلال بالدم ليعطينا الحرية, درة تاجه مرمرة , وقدم 11 شهيدا هدية ....  من هو ؟

- أولها واو وآخرها تاء مربوطة , مرغوبة رغم أنها ممنوعة ,لها فعل السحر , بتوظف , وبتفصل , وبتستغل المناصب الحكومية, ضرتها اسمها شفافية ... هل عرفتم من تكون أخت هالمحسوبية؟

- فيها الدوا مفقود وفي نفس الوقت موجود , شعارها "ما تقلقش" والقلق فيها دايم مع قطع الكهربا والميه, محاصرة ومدوخاهم ,مغزوزة في صدرهم , وإذا هاجموها صارت قبرهم,تمنوا  تغرق في البحر ,طاشت وغرقتهم , من تكون هذه العروس الفلسطينية؟

إذا عرفتم حل الفوازير ..فزتم , لكنكم لن تحصلوا على جوائز ,لأنكم جزء من فوازير رمضان هذا العام , وإذا عشنا لرمضان القادم سوف نتذكر إجاباتكم.

وكل عام وأنتم بخير

اخبار ذات صلة
مقال: فوازير موسمية
2016-06-13T05:32:09+03:00