قائمة الموقع

مكتوب: "الشباب والرياضة" بغزة تطلق برامج "العودة" للمشاريع الشبابية

2018-10-21T13:09:14+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الأحد، عن إطلاق برامج "العودة" للمشاريع الشبابية، بالتعاون مع المؤسسات والمراكز الشبابية والمؤسسات الحكومية والوزارات.

وأوضح مدير عام الشباب بالوزارة جمال العقيلي في بيان صحفي، أن الوزارة وقَّعت اتفاقية تعاون مع صندوق دعم الشباب الفلسطيني لتمويل برامج العودة لدعم فئة الشباب في مجالات التدريب والعمل التطوعي والعمل الكشفي.

وأشار إلى أن البرامج تتضمن مجموعة مهمة من المشاريع الهادفة لفئة الشباب، داعيًا لضرورة التفاعل والحضور من كافة المراكز والمؤسسات والفرق الشبابية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لصالح الشباب.

وأوضح العقيلي أن البرامج تتضمن عدة مشاريع هي: مسابقة أفضل مركز شبابي لعام 2018، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في يناير 2019، ومسابقة إلكترونية للفرق الكشفية على مستوى محافظات غزة.

يضاف لذلك –وفق البيان- برنامج تدريبي بعنوان  "إدارة وتمويل المشاريع" بواقع (360) ساعة تدريبية، وبرنامج عمل تطوعي يتوج في اليوم العالمي للعمل التطوعي، بالإضافة إلى إعداد وثيقة شبابية حول قانون الشباب وأخلاقيات العمل الشبابي.

وأوضح العقيلي أن طواقم الإدارة العامة للشباب بالوزارة، أعدت خطة لتنفيذ برامج العودة بالتنسيق مع الجهات الشريكة، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق أكبر مشاركة ممكنة من الجهات الشبابية المعنية.

اخبار ذات صلة