قائمة الموقع

مكتوب: مطران القدس: دير "السلطان" مملوك لمصر وللأقباط الأرثوذكس

2018-10-24T16:50:17+03:00
صورة
القدس المحتلة-الرسالة نت

أكد مطران القدس الأنبا انطونيوس يوم الأربعاء إن دير "السلطان" في القدس المحتلة مملوك لمصر وللأقباط الأرثوذكس منذ القرن السابع الميلادي، وأنه تم تأكيد الملكية في القرن الـ12.

وشدد انطونيوس في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، على أنه صدور قرارات من 5 قضاة بأحقية الكنيسة في الملكية التي استولت عليها "إسرائيل" عام 1970 بسبب أوضاع سياسية (لم يوضحها)، ولا تنفذ الأحكام للآن.

جاء ذلك عقب فض شرطة الاحتلال اليوم، وقفة احتجاجية سلمية دعت لها بطريركية الأقباط الأرثوذكس بدير "السلطان" التابع لإشراف الكنيسة المصرية في القدس المحتلة بطريقة عنيفة.

واعتقلت الشرطة راهبًا بعد الاعتداء عليه وعلى المشاركين في الوقفة التي جاءت احتجاجًا على رفض "إسرائيل" السماح للبطريركية إجراء أعمال ترميم في الدير القبطي الملاصق للكنيسة.

وفي وقت سابق اليوم، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها وصل "صفا"، باعتقال الشرطة الإسرائيلية للراهب والاعتداء على آخرين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن "التدخل في شؤون الكنائس مرفوض، ويأتي في إطار محاولات فرض السيطرة الإسرائيلية على مدينة القدس، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

اخبار ذات صلة