قائمة الموقع

الاحتلال يفرج عن حاخام حلل قتل الفلسطينيين

2010-08-20T11:35:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

 

أفرجت الشرطة الاسرائيلية عن حاخام مستوطن شارك في تأليف كتاب يعدد الحالات التي يسمح فيها بقتل غير اليهود، بمن فيهم الاطفال، وذلك بعيد ساعات من اعتقاله الخميس، كما اعلنت الجمعة منظمة تولت الدفاع عنه.

 

وكانت الشرطة اعتقلت الخميس الحاخام يوسف اليتسور من مستوطنة يتسحار التي يسكنها مستوطنون متشددون في شمال الضفة الغربية المحتلة، بتهمة التحريض على الكراهية والعنف.

 

واعلنت منظمة هونينو، التي تضم حقوقيين يمينيين متطرفين، في بيان الجمعة "ان محكمة مدينة ريشون لتسيون الواقعة جنوب تل ابيب امرت باطلاق سراح الحاخام آخذة على الشرطة عدم استدعائه اولا لاستجوابه".

 

ونشرت الصحف الاسرائيلية مقتطفات من كتاب "توراة الملك"، الذي وضعه اليتسور بالاشتراك مع حاخام آخر يدعى اسحق شابيرا ويقيم بدوره في يتسحار، ورد فيها انه "يمكن قتل اطفال اعداء اسرائيل" لانه "من الواضح انهم سيكبرون لكي يؤذونا".

 

واضاف الكتاب ان غير اليهود "هم بطبيعتهم لا يعرفون الرحمة" وان الهجوم عليهم "يكبح ميولهم الشريرة"، مؤكدا انه "في اي مكان يشكل فيه الاغيار (غير اليهود) تهديدا على حياة اسرائيل، من المسموح قتلهم".

 

ووجه حاخامات ينتمون الى تيارات يهودية اخرى انتقادات شديدة الى ما اورده الكتاب، مؤكدين في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية مساء الاربعاء ان المبادئ التي ينشرها هذا الكتاب تتناقض مع التعاليم اليهودية وتحلل دم الفلسطينيين.

 

 

 

اخبار ذات صلة