قائمة الموقع

مكتوب: النشامى يترقب الذئاب.. واختباران شاقان للأهلي وخدمات البريج

2018-11-04T22:57:07+02:00
جانب من مباراة سابقة بين شباب وخدمات خانيونس
الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء اليوم الاثنين, إقامة ثلاثة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة, ضمن منافسات الأسبوع التاسع من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى.

ففي الممتازة يلعب شباب خانيونس لقاء "ديربي" مع جاره الخدمات على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى, فيلتقي الأهلي مع الزيتون على ملعب فلسطين في غزة, وخدمات البريج مع الجلاء على ملعب النصيرات البلدي في المنطقة الوسطى.

العودة للطريق الصحيح

ويترقب شباب خانيونس منافسه خدمات خانيونس على أحر من الجمر, في مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين.

ويدخل "النشامى" (10 نقاط) المواجهة واضعا أمام عينيه الحصول على النقاط الثلاث فقط, لضمان تصحيح أوضاعه في المسابقة, لا سيما بعد العروض الضعيفة التي قدمها في الجولتين الماضيتين, آخرها الخسارة أمام خدمات رفح (0-1).

أما "الذئاب" (6 نقاط), فيأمل أن تتحسن نتائجه في المسابقة هذا الموسم, خاصة عقب الانتصار الكبير في الأسبوع المنصرم أمام شباب جباليا (3-0), لهذا ستكون المباراة فرصة جيدة للطرفين لأجل العودة للطريق الصحيح.

"حياة أو موت"

وفي الدرجة الأولى, يتأهب الأهلي لاختبار شاق, عندما يلعب ضد منافسه الزيتون في موقعة مهمة بمنزلة "حياة أو موت".

ويمنّي الأهلي (18 نقطة) نفسه بتحقيق الانتصار, رغم صعوبة المهمة, لضمان مواصلة الضغط على بيت حانون الرياضي المتصدر (23 نقطة), بعدما فاز في الجولة الماضية على الجلاء (3-1).

في المقابل, تعدّ هذه المباراة فرصة مناسبة للزيتون (10 نقاط), لمواصلة عروضه القوية, بهدف تقليص الفارق مع رباعي المقدمة, معتمدا على انتصاره الكبير على خدمات المغازي (4-0) في الأسبوع الثامن.

النقاط الثلاث

وفي آخر لقاءات اليوم, يستضيف خدمات البريج خصمه الجلاء, في مباراة مصيرية بالنسبة للطرفين.

ويطمح خدمات البريج (15 نقطة) لخطف النقاط الثلاث, التي ستكون كفيلة بمواصلة الضغط على فريقي المقدمة "بيت حانون الرياضي والأهلي", خاصة أنه تفوق على بيت لاهيا (2-0) مؤخرا.

وعلى غرار البريج, فإن الجلاء (9 نقاط) لن يرضى بأقل من الفوز بديلا, كونه يرغب بإنهاء الدور الأول في المراكز المتقدمة لضمان المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الوصول للممتازة في نهاية الموسم, علما أنه سقط في الجولة الماضية أمام الأهلي (1-3).

اخبار ذات صلة