مكتوب: الخارجية الإيرانية: الدعم المقدم لغزة ثمرة صمودها وقادة بالسلطة يخدمون إسرائيل اكثر من أبنائها

حسين شيخ الاسلام
حسين شيخ الاسلام

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ مستشار وزارة الخارجية الإيرانية حسين شيخ الإسلام، أن ّالمساعدات التي تقدمها اطراف مختلفة لغزة تأتي ثمرة من ثمار صمودها وثباتها، قائلا: "أي حكومة تقدم لغزة أي شيء هو جيد بل واجب بدون شك".

وردًا على تهجم بعض الأطراف ضد المقاومة الفلسطينية واتهامها بالانبطاح أجاب شيخ الإسلام: "من صان عزتنا وحمى مقدساتنا هي المقاومة الفلسطينية، وهي واعية وتقوم بأعباء شعوب العالم الإسلامي والعربي".

وأضاف شيخ الإسلام في حديثه لـ"الرسالة نت": "المقاومة الفلسطينية حفظت عزة الفلسطينيين والمسلمين، وتدرك كيف تبقي قضيتها حية".

وأشار إلى ضرورة تبني نموذج مسيرات العودة وتعميمها في المناطق التي يتواجد الفلسطينيون بها، "الاحتلال لديه تخوف حقيقي من انفجار في المناطق المحيطة بها كالاردن ولبنان، ولو عممّت تجربة مسيرات العودة لكانت ثمارها افضل وتأثيرها أقوى".

وتابع: "انتقال المسيرات لاماكن أخرى كافية لقلب المشهد"، واصفا في الوقت ذاته المسيرات بـ"أفضل طريق لتحرير فلسطين"، وفق رأيه.

وبشأن الضغوط التي تتعرض لها غزة والحصار المشدد لا سيما في ظل العقوبات التي تفرضها سلطة المقاطعة على غزة، أجاب: "بعض القادة الفلسطينيون يخدمون إسرائيل أكثر من أبنائها، وبعض الأنظمة العربية تفعل ذات الشيء، لكن الفلسطينيون يدركون كيف يجتازون هذه المحن".

 

البث المباشر