قائمة الموقع

مكتوب: عشرات الالاف يشيعون جثامين شهداء القسام في خانيونس

2018-11-12T10:36:29+02:00
عشرات الالاف يشيعون جثامين 7 شهداء من مدينة خانيونس
غزة - الرسالة نت

شيع عشرات آلاف المواطنين، ظهر اليوم الاثنين جثامين 7 شهداء، ارتقوا مساء أمس أثناء تصديهم لمحاولة تسلل نفذتها قوة "إسرائيلية" خاصة شرقي مدينة خانيونس.

وانطلقت الجنازة من مستشفى غزة الأوروبي، الساعة العاشرة صباحاً، حيث انطلقت جثامين الشهداء إلى منازلهم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، ومن ثم إلى المساجد لأداء صلاة الجنازة عليهم.

وجابت جنازات الشهداء شوارع مدينة خانيونس، قبل أن يُواروا الثرى في المقابر المتواجدة في أماكن سكناهم>

وشارك الآلاف من المواطنين وممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية في تشييع جثامين الشهداء السبعة، وسط ترديد شعارات تطالب المقاومة بالرد الشديد على الجريمة الإسرائيلية.

,الشهداء الذي ارتقوا بالأمس  هم:

1--االشهيد بإذن الله /نور الدين محمد سلامة بركة(٣٧عام)

2--الشهيد بإذن الله /محمد ماجد موسى القرا (٢٣عام)

3--الشهيد بإذن الله /خالدمحمد علي قويدر (٢٩عام)

4---الشهيدبإذن الله / عمر ناجي مسلم أبو خاطر(٢٢عام)

5--الشهيد بإذن الله/ علاء فوزي محمد فسيفس(٢٠عام )

6- الشهيد بإذن الله /محمود عطا الله مصبح (٢٥عام)

7-الشهيد بإذن الله/ مصطفى حسن محمد أبو عودة (٢١)عام

وكشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في وقت سابق عن تسلل قوةٌ خاصةٌ لجيش الاحتلال، إلى شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وقامت باغتيال القائد القسامي نور بركة، مساء الأحد.

وأوضحت كتائب القسام في بيان مقتضب، وصل الـ"الرسالة نت"، أن قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال تسللت في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسامي نور بركة.

وأضافت "أنه وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد 6 مقاومين وإصابة آخرين في عملية لقوة خاصة "إسرائيلية" شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما أعلن الاحتلال عن مقتل ضابط وإصابة أخر خلال تبادل لإطلاق النار خلال العملية.

 

اخبار ذات صلة