قائمة الموقع

مكتوب: توالي ردود الفعل المنددة باستهداف فضائية الأقصى

2018-11-12T19:25:01+02:00
صورة
غزة - الرسالة نت

توالت ردود الفعل المنددة والمستنكرة لاستهداف الاحتلال فضائية الأقصى، مساء الاثنين، مؤكدين أن هذا السلوك يعبر عن هجمية الإرهاب الإسرائيلي.

بدوره، استنكر الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية ، سماحة الشيخ كريميان الاعتداء الذي تعرضت له قناة الأقصى الفضائية من قبل قوات الاحتلال.

وعدّ كريميان هذا الهجوم عملاً همجياً ولا أخلاقيًّا ، ويعبر عن مدى الوحشية التي بلغها هذا العدوان السافر على الشعب الفلسطيني ومؤسساته الاعلامية .

وأشاد بالاداء البطولي للمؤسسات الاعلامية الفلسطينية والاعلاميين الفلسطيين ، ونخص منهم الاعلاميون العاملون في فضائية الأقصى ، والمرابطون في ساحات المواجهة ، ونقدر عالياً التضحيات التي تقدمها الصحافة والإعلام في فلسطين ونشد على أيدي الاعلاميين الفلسطيني.

ودعا المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية الى التعامل مع هذه الجريمة ، وإدانتها وتحميل المسؤولية للحكومة الصهيونية ، والى مواجهة هذه السلوك العدواني بالتمسك بحق التعبير والمقاومة والدفاع عنهما .

كما وطالب بأوسع تضامن مع المؤسسات الفلسطينية ، والى أكثف تغطية وأوسع مشاركة في نقل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ، والى تسخير كل الإمكانيات لدعم الاعلام الفلسطيني المقاوم .
من جهته، دان رئيس دائرة الاعلام المركزي في حركة حماس بالخارج رأفت مرة، قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف قناة الاقصى الفضائية ونعتبر هذا الاعتداء جريمة جديدة تضاف لسجل الاحتلال الارهابي في استهداف المؤسسات والمراكز المدنية وتعمد استهداف الاعلاميين.

وقال مرة في تصريح وصل لـ"الرسالةنت" ان استهداف قناة الاقصى لن يسكت صوت المقاومة ولن يضعف ارادة الاصوات الاعلامية الفلسطينية الحرة.

وحيّا مرة الزملاء في قناة الاقصى وجميع المؤسسات الاعلامية الفلسطينية، ونقف معهم والى جانبهم في مواجهة الاعتداءات الارهابية.

من جانبها، استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني استهداف مبنى قناة الاقصى الفضائية، واصفة الحدث بـ" الجريمة و الحماقة تزيد من اصرار صحفيينا الاحرار على فضح جرائم الاحتلال، وعلى كل المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل لوقف هذا الاستهداف لوسائل الاعلام الفلسطينية والتوقف عن الصمت الذي يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد الحماقات بحق الاعلام الفلسطيني سواء باستهداف الموسسات الاعلامية ومقراتها او الطواقم الإعلامية".

كما أكدّ، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين الاجرام الإسرائيلي بحق قناة الأقصى الفضائية ويطالب بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية

اخبار ذات صلة