قائمة الموقع

مكتوب: قيادي بتيار دحلان: غزة تدير خلافاتها برقي كبير خلافا للضفة التي يحكمها عباس

2018-11-20T13:52:35+02:00
صورة
الرسالة نت- محمود هنية

قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح طلال الشريف، إن البيئة السياسية في غزة اوجدت رقيا كبيرا في الاختلاف الوطني بين مجموع القوى الوطنية والإسلامية، خلافا لنظيرتها في الضفة التي تشهد انحطاطًا، "وجدناه واستمعنا اليه في مكالمة الهباش والضميري".

وانتشرت مكالمة مسربة للهباش الذي يحتفظ بموقع قاضي القضاة والمستشار الشرعي لرئيس السلطة مع المتحدث باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري، إذ تهجم الأول عليه ووصفه بالفاظ قاسية.

وأكدّ الشريف لـ"الرسالة نت" أنّ ابتعاد هذا الفريق عن المشروع الوطني، اوجدت لديه ثقافة سياسية مختلفة مرتبطة بالمال السياسي والصراعات وتحديدا على المستقبل السياسي للسلطة في الوقت الذي يوشك فيه عباس على الرحيل، "فجميعهم يمارسون سلوك غير منضبط وخارج عن ثقافة شعبنا".

وأضاف الشريف "يتصور هؤلاء ان هذه الالفاظ ستحسم صراعاتهم امام الجمهور الذي ينظر ويتابع ويضع علامات استفهام كثيرة عليها، في ضوء حدة الصراع القائم بينهم على المواقع والمالي السياسي".

وأشار إلى أن هذه الشخصيات نست القضية الفلسطينية واصيبت بضعف المناعة السياسية، خلافا للحركة الوطنية والإسلامية في غزة، "التي مارست المعارضة في القطاع امام حماس، لكنها فتحت لنفسها نقاشا راقيا بين المجموع الوطني بما في ذلك حماس".

وتابع الشريف: "صحيح أننا مختلفون ولا زلنا مختلفون مع حماس لكننا نخوض نقاشا بمنتهى الود والاحترام والرقي"، مشيرا الى ان البيئة السياسية في غزة تحديدا في ضوء ما تعيشه من تحديات اوجدت نضوجًا في الخلاف السياسي وغذته بكثير من القيم"، "فما جرى في غزة من روح معنوية مرتفعة أدت لثقافة جديدة".

وأكدّ ان هناك فرق كبير بين إدارة حالة الخلاف في الضفة وغزة، "فنحن هنا نختلف مع حماس لكن لم نصل ليوم لهكذا الفاظ خارجة عن السلوك الوطني وعن ثقافة شعبنا، خلافا للضفة التي تشهد صراعا وتنسيقا امنيا وغيابا للقضية الوطنية، متابعًا: "لا أحب التفريق لكنها الحقيقة"!.

وحول تهجم فريق عباس على مهرجان التيار بغزة، ذكر القيادي بالتيار أن فريق عباس اساء العلاقة مع الوطن وفتح، "ويخشون التجمع حول الرجل الذي عاد قويا رغم انهم يتصورون انه انتهى سياسيا وتنظيميا، والأخطر أنه استطاع ان يفتح علاقة جيدة مع حماس وان يشكل معها علاقة ندية قوية قائمة على الاحترام والرقي في الخلاف".

وأكدّ الشريف أن فريق عباس اساء لشعبنا، "واثبت التيار في مهرجانه اليوم قدرته على استرجاع فتح المختطفة".

اخبار ذات صلة