قائمة الموقع

مكتوب: الاحتلال يمنع العمل بتعبيد شارع ببيت حنينا بالقدس

2018-11-30T20:29:47+02:00
صورة
القدس المحتلة- الرسالة نت

منعت ما يسمى بطواقم الإدارة المدنية للاحتلال أمس الخميس تعبيد شارع بيت حنينا القديمة شمال القدس المحتلة، بحجة أنه يقع ضمن منطقة "C".

وذكر رئيس بلدية بيت حنينا نضال ابو حمدة انه تفاجأ والعمال بمداهمة الموظفين برفقة جنود الاحتلال المكان، ومنعهم من العمل في تعبيد الشارع، عقب مصادرة معدات وآليات العمل.

وأوضح أن طواقم ما يسمى الادارة المدنية أوقفوا عمل بلدية بيت حنينا بتعبيد الشارع، بذريعة أنها تعمل ضمن نطاق أراضي " C"، وهي حسب اتفاقية اوسلو تحت السيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن عمال البلدية يعملون منذ ٩٥ يوما على تعبيد مسافة 100متر من الشارع، الذي يبلغ امتداده 450 مترًا.

ولفت إلى أن أهالي بيت حنينا يعانوا من الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال ضدهم، سواء القاطنين في الأراضي الواقعة ضمن حدود بلدية القدس، والمنطقة المحيطة بالجدار الفاصل " C".

واضاف ان الشارع الرئيس الذي تقوم بلدية بيت حنينا بتعبيده عبارة عن طريق داخلي في نفس البلدة، وتقع مسافة 200 متر من الشارع في منطقة " س "، و250 مترًا في منطقة "B"، ويصل إلى بوابة الجدار الفاصل، الذي فصلوا من خلاله البلدة القديمة عن وسط بين حنينا.

وتابع "أن ما تسمى الادارة المدنية ادعت أنها ابلغت بلدية بيت حنينا بعدم العمل على تعبيد الشارع، ولدى مواجهتها بالنفي غيرت اقوالها انها وضعت انذارا على حجر في الشارع قبل أسبوع".

وكانت سلطات الاحتلال انتهت من بناء الجدار الفاصل في بيت حنينا عام 2002، ما دفع مئات السكان الى الرحيل لوسط البلدة ومنطقة كفر عقب، لأنهم يحملون الهوية الزرقاء وترتبط كافة نواحي حياتهم بمدينة القدس، وآخرين إلى مدينة رام الله.

اخبار ذات صلة