قائمة الموقع

مكتوب: الرسالة تترشح لجائزة أريج عن أفضل تحقيق استقصائي عربي

2018-12-01T12:15:48+02:00
صورة
غزة- الرسالة نت

ترشح صحفيان من مؤسسة الرسالة للإعلام للفوز بجائزة أفضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي، التي تنظمها شبكة "أريج للصحافة الاستقصائية".

والتحقيقان للزميلين محمود هنية بعنوان "الصيد الممنوع في حوض ميناء غزة" والزميل احمد الكومي حول "مكب للنفايات الطبية".. الحكومة برام الله تورّد أدوية منتهية الصلاحية إلى مستشفيات غزة".

وسيعلن عن الفائزين في الجلسة الختامية للملتقى مساء غد الأحد، ضمن أعمال الملتقى المنعقد في عمان.

ويتناول تحقيق الزميل هنية تورط جهات رسمية في عملية الصيد الممنوع داخل حوض الميناء، خلافا للقانون الصادر عن مجلس الوزراء عام 2005 الذي يحظر عملية الصيد في الممرات البحرية والموانئ، علاوة على وجود مكبات مياه عادمة غير معالجة داخل الحوض، يختلط فيها المياه القادمة من مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

فيما يوثق الزميل الكومي توريد أدوية منتهية الصلاحية من وزارة الصحة في رام الله إلى قطاع غزة، وما يترتب على كلا المخالفتين من انعكاسات صحية خطيرة للغاية.

وينطلق ملتقى شبكة (أريج) الحادي عشر اليوم الجمعة في مركز الحسين للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت بمشاركة ما يزيد من 400 إعلامي عربي وخبير استقصاء دولي، لتبادل الخبرات حول أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات وكيفية توظيف الابتكارات الرقمية في تطوير صحافة المساءلة في الوطن العربي.

وتنظّم شبكة (أريج) هذا الملتقى الفريد من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ تنشط الشبكة منذ 2006 في ترسيخ ثقافة “صحافة المساءلة” في منطقة اعتاد فيها الأقوياء والمتنفذون على الإفلات من المساءلة.

وتحت عنوان: “مستقبل صحافة الاستقصاء: الاتجاهات السائدة، الأدوات ونظم التكنولوجيا”، يقدّم 60 مدربا عربيا ودوليا 50 ورشة تدريب وجلسة حوارية متخصّصة على مدى ثلاثة أيام، حول توظيف التكنولوجيا الرقمية وقواعد البيانات لإنتاج تحقيقات استقصائية مؤثرة في المجتمعات.



بدون عنوان

اخبار ذات صلة