قائمة الموقع

مكتوب: «كتلة الصحفي» تبارك لـ«الرسالة» فوزها بجائزة أفضل تحقيق استقصائي بالوطن العربي

2018-12-04T12:58:01+02:00
صورة
غزة - الرسالة نت

بارك مجلس كتلة الصحفي الفلسطيني في قطاع  غزة  مؤسسة "الرسالة" للصحافة والاعلام، على فوزها بجائزة افضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي خلال ملتقى "اريج" للصحافة الاستقصائية في عمان.

وكّرم المجلس الزميل محمود هنية الفائز بالجائزة عن تحقيقه "الصيد الممنوع في حوض ميناء غزة"، والزميل احمد الكومي لتأهله ضمن التصفيات النهائية في الجائزة عن تحقيقه توريد الادوية الفاسدة من حكومة رام الله إلى قطاع غزة".

وأكدّ رئيس الكتلة أحمد زغبر على دور "الرسالة" في الصحافة الاستقصائية، مشيدًا بتجربتها وتجربة صحفييها وتألقهم في مجالات مختلفة.

وذكر زغبر أن هذا الفوز يحسب للصحافة الفلسطينية برمتها، ويعدّ وسام فخر واعتزاز لها.

وتألق قطاع غزّة في ملتقى (أريج) بفوز محمود هنيّة بجائزة أفضل تحقيق مكتوب ومتلفز عنوانه: “الصيد الممنوع في حوض ميناء غزّة.. من يتقاسم الغلّة”؟ وأشاد المحكمون بقدرة الصحفي الفلسطيني على كشف تواطؤ ضمني بين صيادي سمك وعناصر في الشرطة البحرية بغزّة

واستحوذ إعلاميون من مصر، اليمن، قطاع غزّة وموريتانيا على جوائز (أريج) عن أفضل تحقيقات متلفزة ومتعددة الوسائط كشفت لدى نشرها/ بثها تجاوزات على حقوق الإنسان، حالات عبودية وقضايا فساد طالت الحق في الحياة.

وأعلنت أريج أسماء الفائزين في مستهل حفل عشاء في ختام ملتقاها الحادي عشر، أهم المنصّات الإعلامية واكثرها زخما على مستوى الوطن العربي، حيث شارك في ملتقى-2018 قرابة 475 إعلاميا عربيا وخبيرا أجنبيا من 18 دولة. 

وحصد المصريان علي سطوحي وعزّة مغازي مرسي جائزة أفضل استقصائي معمق “تحت التجربة” ضمن فئة التقارير المتلفزة الطويلة. وأوضحت لجنة التحكيم أنها اختارت هذا التقرير “بسبب انتشار مشكلة الفحوص الكلينيكة غير المنضبطة وسط ضعف الرقابة عبرالعالم العربي، ولأنها تؤثر على جميع شرائح المجتمع”.



بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

بدون عنوان

اخبار ذات صلة