قائمة الموقع

مكتوب: أمير قطر: سنواصل دعم القضية الفلسطينية.. ويجب إنهاء الاحتلال

2018-12-01T15:16:00+02:00
صورة
الرسالة نت - وكالات

شدد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، على "أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية"، مؤكدًا على دفاع بلاده عن القضية الفلسطينية، وتمسكها بـ"إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية".

وأضاف الشيخ تميم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن بلاده ستستمر بالعمل مع الأطراف الدولية الفاعلة، لاستئناف عملية السلام "وفق المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة"، كما أن الدوحة ستواصل تقديم الدعم المادي والسياسي للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى التعهدات خلال العام الجاري، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة.

وانتقد أمير قطر "استمرار إسرائيل في رفضها خيار السلام، وتصاعد ممارساتها العدوانية وانتهاكها لحقوق الشعب الفلسطيني"، داعيًا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في إطار زمني محدد من خلال المفاوضات، وعلى أساس الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبدأ حل الدولتين.

كما نوه الشيخ تميم إلى أن الدعم المادي الذي قدمته الدوحة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أسهم في تمكينها من افتتاح مدارسها، بعد أن كانت مهددة نتيجة العجز الكبير في التمويل.

اخبار ذات صلة