قائمة الموقع

هنية : لا غطاء وطني للمفاوضات

2010-08-25T08:04:00+03:00

غزة – الرسالة نت ووكالات

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، تخصيص مساحة من الأرض لا تقل عن خمسة دونمات، لإنشاء نادي الجريح الفلسطيني، بمواصفات تناسب الجرحى الفلسطينيين وبالإمكانات الحكومية المتوفرة، فيما أكد أنه سيقدم مكرمة عيد الفطر السعيد إليهم.

وشدد هنية خلال حفل الإفطار الجماعي الخامس الذي أقامته جمعية السلام الخيرية بتمويل من جمعية التيسير للزواج والتنمية بغزة على تفعيل القانون الخاص بتخصيص خمسة في المائة من الوظائف الحكومية لذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى.

وأكد رئيس الوزراء  أن هذا اللقاء، الذي جمعه بعشرات الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال الحرب والاجتياحات الصهيونية في قطاع غزة، يجسد معنى الأسرة والعائلة الواحدة، مشيراً إلى أنه يحمل أكثر من رسالة موجهة إلى أكثر من جهة.

وبيّن هنية أن رسالته الأولى "تعكس معنى الصمود والتضحية والثبات والجهاد في سبيل الله، من أجل تحرير فلسطين"، مشيراً إلى أن الجرحى الفلسطينيين أثبتوا صمودهم وثباتهم في ميادين المقاومة والجهاد، وأكدوا بعذاباتهم عدم تفريطهم بالحقوق والثوابت الفلسطينية، مهما كلفهم الأمر.

وقال: "أيها الجرحى البواسل، أيها الشباب المجاهد، يا رسالة العطاء الذي لا ينتهي ولا ينضب، أنتم عنوان الثبات والصمود الفلسطيني".وأشار إلى أن الرسالة الثانية "تعكس وحشية الاحتلال الصهيوني، وتوضح جريمة وإرهاب الاحتلال"، مذكراً بضحايا الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة، وما سبقها من توغلات واجتياحات خلفت آلاف الجرحى المعاقين.

وأضاف هنية:"إن هذا الاحتلال الدموي يستخدم دباباته وطائراته وبوارجه الحربية، والأسلحة الفتاكة المحرمة دولياً، والفسفور الأبيض، لمواجهة صمود شعبنا الأعزل ولا يمكننا مواجهة ذلك إلا بمزيد من التضحيات والجرحى والشهداء"، مضيفاً: "إن هذا العدو يكشف للعالم أجمع مساحة الإرهاب التي يتحرك بها ضد الشعب الفلسطيني".

ووجه هنية رسالته الثالثة إلى "أولئك الذين ذهبوا إلى مفاوضات مباشرة مع الاحتلال دون غطاء وطني" – في إشارة إلى سلطة فتح برئاسة محمود عباس- وقال: "إنهم يمضون في مفاوضات مع الاحتلال ليستمروا في حالة الضياع السياسي، مديرين ظهورهم لهذه العذابات والدماء التي يدفعها الشعب الفلسطيني كل يوم".

وأكمل: "نحن نقول لا مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة، ولا غطاء وطني من جرحى وشهداء فلسطين لكل من يفرط في القدس وحق العودة، ولمن يريد تجاوز هذه الدماء، وفي هذا اللقاء نوجه رسالتنا لمن يريد التفريط بالقدس والأرض وحق العودة أن هذه الحقوق هي ملك الشعب الفلسطيني فقط".

في حين تتضمن الرسالة الرابعة التي أدلى بها هنية خلال لقائه بالجرحى الفلسطينيين، تأكيداً والتزاماً كاملاً من الحكومة الفلسطينية، على عدم تخليها عن الجرحى، وعدم التفريط في دماءهم وآلامهم، وقال: "أسأل الله أن يعيننا على تقديم الخدمة الكاملة لكم وأن يمنحنا القوة والثبات لنستمر في خدمتكم لأنها عبادة نتقرب بها إلى الله".

وأضاف موجها حديثه للجرحى: "أنتم يا عناوين الشرف في هذا الشعب، كل ما نقدمه لقدم يظل قليلاً لا يساوي قطرة دماء من دماء طفل من أطفال فلسطين".

اخبار ذات صلة