قائمة الموقع

مكتوب: الاحتلال يعتقل 35مواطنًا بالضفة بينهم نواب وقيادات بحماس

2018-12-14T05:56:23+02:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، 35مواطنًا بحملة مداهمات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، بينهم نوابٌ في المجلس التشريعي ونشطاء من حركة حماس وأكاديميين وأسرى محررين.

فقد اعتقلت قوة إسرائيلية النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور عقب اقتحام منزله في مدينة نابلس شمالًا، والنائب محمد إسماعيل الطل من بلدة الظاهرية بمدينة الخليل جنوبًا.

كما اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية ثانية  لمحاضر بقسم علم الاجتماع في جامعة النجاح مصطفى الشنار من منزله في حيْ المعاجين بنابلس، والشاب يوسف دويكات، والمحرر محمد زاهر قُط من بلدة مادما جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال  المحررين جمال الراضي وياسين بدير وسليمان الراضي وحمزة أبو سرور، عقب اقتحام منازلهم في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

كما جرى اعتقال المحرر إبراهيم العدوين من مخيم العزة شمال بيت لحم، والمحرر يحيى سعادة من جبل الموالح في بيت لحم.

فيما طالت الاعتقالات الشاب ياسر خالد النجار من منزله في مدينة يطا جنوب ‎الخليل جنوبًا.

وفي ذات السياق، احتجزت قوات الاحتلال الصحفيين مصعب شاور، وثائر الفاخوري، ورائد الشريف خلال تغطيتهم لاقتحام منطقة عين سارة بالخليل وصادرت هوياتهم والكاميرات ومسحت المواد المصورة.

وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية اعتقال بلدة بيت لقيا قضاء رام الله واعتقلت الشاب أحمد نجيب مفارجة، والصحفي موسى صلاح سمحان من منزله في "قرية اللبن الغربي" شمال غرب رام الله.

صفا

اخبار ذات صلة