قائمة الموقع

"حماس" تستضيف نخبة من الفنانيين القدامى وسط القطاع

2010-08-25T11:27:00+03:00

غزة-الرسالة نت

استضافت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء أمس نخبة من الفنانين القدامى على رأسهم الفنان عبد الرحيم الخطيب ، والفنان محمد أبو الروس ، ضمن فعاليات الخيمة الرمضانية التي تنظمها الحركة في المحافظة الوسطى ، وسط تفاعل جماهيري واسع وحضور عدد من الشخصيات ووجهاء المنطقة .

وتحدث الفنان الخطيب عن البدايات الفنية لفرقة الجمعية الإسلامية كأول فرقة في قطاع غزة بدأت في عملها في نهاية السبعينات.

وحول دور المسرح وأهدافه قال الخطيب :"كنا نقوم بعمل وطني بمعنى الكلمة ، ونعالج العديد من الظواهر السلبية في المجتمع من خلال أفكار مسرحية ، و نحرص على تعزيز مفهوم الانتماء للأرض والقضية والمحافظة على الحقوق والثوابت وانتقاد الظواهر التي كان يسعى الاحتلال لترسيخها في المجتمع الفلسطيني  لتذويبه ودفعه لتفريطه بحقوقه".

واستعرض الخطيب المسيرة الفنية لفرقة الجمعية الإسلامية بالنصيرات ، مشيراً إلى قيامها بإحياء الحفلات الإسلامية ليس فقط في قطاع غزة ، وإنما إلى الضفة الغربية وداخل الأراضي المحتلة عام48.

وختم الخطيب حديثه قائلاً :"الفن رسالة تستحق من جميع المؤسسات الاهتمام به ، وترسيخ قواعد الفن الملتزم والهادف لخدمة القضية ".

من جانبه تحدث الفنان أبوالروس حول دوره في فيلم الشهيد عماد عقل الذي أنتجته شبكة الأقصى الإعلامية إلى جانب دوره في فرقة الجمعية الإسلامية.

كما استذكر مجموعة من الشهداء الذين عملوا هذه الفرقة على رأسهم الشهيد حسن زهد والشهيد طارق دخان والشهيد ياسر الحسنات.

ودعا أبو الروس المؤسسات المعنية الالتفات إلى الفنان الفلسطيني وضرورة إحياء المسرح الفلسطيني لما له من دور مهم ورسالة هادفة.

هذا وتفتح الخيمة الرمضانية أبوابها حتى العشرين من شهر رمضان من الساعة التاسعة مساءاً بالقرب من مركز العلم والثقافة بالنصيرات.

 

 

 

اخبار ذات صلة