قائمة الموقع

مكتوب: لاعبو غزة.. نجوم تبرز في الأندية المصرية

2018-12-15T13:19:51+02:00
من اليمين: وادي, وسلمي, وحمدان
الرسالة نت - فادي حجازي

شكّل رحيل عدد من لاعبي الأندية الغزية إلى الدوري المصري, نقلة نوعية في الرياضة الفلسطينية خلال الفترة الأخيرة.

ومع انطلاقة محمود وادي المميزة برفقة المصري البورسعيدي هذا الموسم, انضم إليه اللاعبان محمود سلمي وحامد حمدان مع الأهلي وبيراميدز تواليا.

ورغم أن سلمي وحمدان سيظهران مع فريقي الشباب للأهلي وبيراميدز, بخلاف وادي الذي يلعب في الفريق الأول للمصري, إلا أن تواجد الثلاثي يعدّ تطورا ملحوظا في الرياضة الغزية.

1- محمود وادي:

يعدّ انضمامه للمصري, اختبارا حقيقيا لقياس قدراته في الدوري المصري, وهو ما جعله يثبت كفاءته في العديد من المباريات.

ويملك النجم الفلسطيني 4 أهداف برفقة المصري (2 في الدوري و2 في الكونفدرالية), ليخطف الأضواء هذا الموسم, بعدما انضم للفريق البورسعيدي, عقب قضائه موسما احترافيا رائعا مع الأهلي الأردني, الذي أحرز معه 10 أهداف.

ومن المتوقع أن يظهر وادي لاعب اتحاد خانيونس سابقا, مع المنتخب "الوطني" في كأس الأمم الآسيوية 2019, وهو فرصة كبيرة بالنسبة له للكشف عن مستواه الحقيقي.

2- محمود سلمي:

خاض فترة معايشة مع الأهلي خلال الفترة الماضية, وظهر بشكل جيد في المباراة الودية التي جرت قبل أيام ضد نجوم السادات (7-0).

ورغم انتشار العديد من الأخبار التي تفيد بتوقيعه عقدا مع الأهلي, إلا أن الموقع الرسمي للنادي المصري لم يتحدث عن شيء بهذا الخصوص.

وأبدع سلمي مع اتحاد الشجاعية في الموسم المنصرم, بأدائه المميز, لكن الظروف تختلف كثيرا في مصر, خاصة فيما يتعلق بالانسجام مع زملائه الجدد, وبات مطالبا منه العمل بجهد أكبر لتقديم عروض قوية تجعله يخطف الأضواء مثلهما كان في غزة.

3- حامد حمدان:

أعلن نادي بيراميدز عن ضمه إلى صفوفه رسميا قبل حوالي أسبوع, وبات الجميع يترقب ظهوره في أي مباراة ودية.

وجاء انضمام حمدان لبيراميدز, ليشكّل تحديا كبيرا للاعب للكشف عن مستواه الحقيقي معه خلال الاختبارات المقبلة.

وبرز اللاعب بشكل لافت مع غزة الرياضي منذ الموسم الماضي, وكان أحد أفضل نجومه, لكن الأجواء تختلف كثيرا في مصر, وبات مطلوبا منه التحلي بمسؤولية أكبر, خاصة أنه لا يزال في بداية مسيرته الكروية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00