قائمة الموقع

الرحمة الكويتية تقدم منحا مالية لعشرات الطلبة من جامعات غزة

2010-08-26T10:12:00+03:00

غزة – الرسالة نت

قدمت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بمدينة غزة، اليوم الخميس، منحا مالية لـ345 من الطلاب الذين يدرسون في عدد من الجامعات المحلية في القطاع بتبرع من جمعية الرحمة العالمية "الكويت".

وقال المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة إن الجمعية منحت كل طالب من الـطلبة 300 دولار أميركي، مبيناً أن المنحة استفاد منها طلبة من سبع جامعات وهي: جامعة القدس المفتوحة جامعة الأقصى وجامعة الأمة وجامعة الأزهر الكلية الجامعية وجامعة فلسطين والجامعة الإسلامية.

وأوضح مصلح خلال احتفال توزيع المساعدات الذي نظم في مقر الجمعية بمدينة غزة، أمس الاربعاء، أن جمعيته لم تتدخل في اختيار أسماء الطلاب من المستفيدين، تاركة ذلك إلى عمادات شؤون الطلبة في الجامعات، والتي اختارت الأسماء بناء على معايير خاصة بها.

وأكد مصلح أن هذه المنحة والمقدرة بـ1.4 ألف دولار أميركي هي جزء من سلسلة مشاريع اغاثية وتنموية قدمتها وتقدمها الجمعية للقطاع التعليمي الفلسطيني، مبينا أن الجمعية منحت مئات الطلبة خلال الأشهر الأخيرة منحا مالية لدعمهم في مواجهة الأعباء المادية الجسيمة المترتبة على التحاقهم بالجامعات.

وأكد مصلح اهتمام الرحمة الكويتية بدعم القطاع التعليمي وخصوصا قطاع الجامعات والذي تأثر كثيرا بسبب الحرب الإسرائيلية الأخيرة والحصار الإسرائيلي.

اخبار ذات صلة