قائمة الموقع

مكتوب: محلل عسكري: نتنياهو يحاول تصدير أزماته إلى حدود غزة

2018-12-24T11:46:45+02:00
فصائل المقاومة
حمزة دوله – الرسالة نت

ذكر الخبير بالشأن العسكري رامي أبو زبيدة أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول تصدير أزمات حكومته إلى جبهة غزة.

وقال أبو زبيدة في حديث لـ"الرسالة نت": "لأسباب داخلية تخص موضوع التحقيقات التي تجرى بحقه والابتزاز الداخلي اليميني، يعمل نتنياهو على تصدير أزماته إلى جبهة غزة".

وتعقيبا على بيان الغرفة المشتركة الذي صدر أمس الأحد، أكد أبو زبيدة أن المقاومة أعطت انذار للاحتلال، "أنه إذا توغل في قتل المواطنين العزل الجمعة المقبلة، فالمقاومة ستكون جاهزة للرد".

وأشاد ببيان الغرفة المشتركة، والوسائل التي تستخدمها في الدفاع عن شعبنا، مستعرضا خيارات المقاومة في الرد على الاحتلال.

وأكد أن المقاومة قادرة على ايلام العدو عبر تكتيكات عديدة، "وهو ما خبرناه في المواجهة الأخيرة، باستهداف المواقع العسكرية، وصولا إلى عسقلان".

وأضاف: "المقاومة معنية بتحقيق حقوق شعبنا ورفع الحصار، إذا أدت الوسائل السلمية لذلك، وأنها لن تضطر لاستخدام السلاح"، مشيرا إلى أهمية إعادة الحقوق من خلال الوسطاء، حيث كان من ضمن الرسائل في بيان الغرفة المشتركة رسالة إلى الوسطاء، أن عليهم أن يتدخلوا قبل أن يتصاعد الموقف.

ولفت إلى أن التفاهمات التي رعتها الأمم المتحدة والأمير القطري والوفد المصري، لم تثمر عن نتائج ملموسة يستشعرها المواطن الفلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، وهو ما قد يُخرج الأمور عن السيطرة.

وأصدرت الغرفة المشتركة أمس الأحد، بيانا تحذيريا، عقب قنص جيش الاحتلال الشبان السلميين في مسيرات العودة شرق القطاع، وهو ما اسفر عن استشهاد 4 مواطنين واصابة العشرات.

اخبار ذات صلة