قائمة الموقع

مكتوب: خليل الحية للعرب: نطالبكم بدعمنا لا بفتح عواصمكم للاحتلال

2018-12-29T11:23:25+02:00
خليل الحية
غزة- الرسالة نت

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خليل الحية: إن الاحتلال "الإسرائيلي" والوسطاء تحت اختبار فصائل المقاومة في قطاع غزة"، مؤكداً ضرورة تطبيق تفاهمات كسر الحصار عن القطاع.

وشدد الحية في حديث صحفي له، على أن أهالي قطاع غزة وخلفها المقاومة الفلسطينية ماضون في انتزاع حقوقنا في العيش بكرامة على أرضنا وإنهاء الاحتلال ومقاومته.

وأكد تصاعد مسيرات العودة وكسر الحصار وصولاً إلى تحقيق أهدافها كافة، مضيفًا: "شعبنا مُصر وثابت وصامد ومسيراتنا متصاعدة بكل الأشكال التي توصلنا إلى تحقيق أهدافنا".

وبين أن العدو "الإسرائيلي" تحت اختبار المقاومة الفلسطينية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "الوسطاء أيضًا تحت اختبار، في مدى قدرتهم على إلجام سلوك العدو، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه".

وتابع: "مشاركة الحشود الفلسطينية رغم حالة الجو والعواصف والأمطار الشديدة، تؤكد على أصالته وتحديه وثباته وصموده، ورسالته في المضي بمسيرات العودة، وألا مساومة بأي حال من الأحوال على حقوقنا الثابتة".

وأكمل حديثه: "سنمضي بمسيراتنا كما نمضي في كل توجهاتنا حتى نحقق أهدافنا الوطنية، ورسالتنا رسالة التحدي والصمود".

وعدّ القيادي في حركة "حماس"، التطبيع العربي مع الاحتلال "طعنًا للقضية الفلسطينية، والحق الثابت في مواجهة الاحتلال".

وطالب الحية الدول العربية بوقف مسلسل التطبيع، مضيفاً: "يا إخواننا نحن نطالبكم بدعمنا لا بفتح أبواب الاحتلال في عواصمكم".

ووجه رسالته إلى الاحتلال قائلاً: "مهما فتحت لك الأبواب فأنت طارئ على هذه الأرض، ومصيرك إلى زوال".

وحول وصف رئيس السلطة محمود عباس للشهداء ومنفذي العمليات الفدائية في الضفة الغربية بـ"القتلة"، شدد الحية على أن "المقاومة الفلسطينية وجماهير شعبنا لا تلتفت للأصوات النشاز".

وقال: "كل الأصوات النشاز التي تحاول النيل من مقاومتنا هي خارج الصف الوطني، ولا نلتفت إليها، وشعبنا مصمم على مقاومة الاحتلال"، مؤكداً أن التاريخ سيسجل مضي الكل الوطني نحو أهدافه المشروعة بعيداً عن الأصوات الموجودة خارج الإجماع الوطني

اخبار ذات صلة