قائمة الموقع

مكتوب: الخدمة العامة: عالجنا نحو 3 آلاف جريح من مسيرات العودة العام الماضي

2019-01-05T13:04:06+02:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

أفادت مستشفيات الخدمة العامة بغزة عن تقديم الخدمة الطبية لنحو 3000 مصاب من جرحى مسيرات العودة خلال العام السابق.

وقالت الخدمة مساء السبت، إنها "باشرت العمل فوراً مع بدء المسيرات، وقدمت الخدمات الطبية والميدانية المتمثلة بنقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات الحكومية، وأيضا إلى قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى، إضافة إلى تقديم الخدمة الطبية في الميدان".

وأضافت "أن عدد الجرحى الذين تم نقلهم بسيارة الإسعاف 1546 مصاب، وعدد العمليات الجراحية التي أجريت للمصابين نحو 131 عملية، وتم إجراء الغيارات الطبية لعدد 312 مصاب، كما قدمت خدمات الكشف والمتابعة لحوال 500 مصاب أجري لهم كل ما يلزم من صور أشعة وتحاليل مخبرية، كما تم صرف الدواء لحوالي 372 مصاب". 

وفي ذات السياق أكد عوني العكلوك مدير عام مستشفيات الخدمة العامة، أن إدارة المستشفى وبدافع المسؤولية التي تقع على عاتقها كأحدي المؤسسات الصحية الكبرى والفاعلة في قطاع غزة، قامت بدورها الإنساني تجاه أبناء شعبها وتقديم كل ما يلزم من خدمة طبية لجميع الجرحى والمصابين في مسيرات العودة.

وشدد على أن مستشفيات الخدمة العامة مستمرة في تقديم خدماتها وجميع الابواب مفتوحة لاستقبال الجرحى والمصابين، وستسعى الإدارة دوما في التخفيف عن كاهل وزارة الصحة في ظل تزايد أعداد الجرحى وزيادة الأعباء الملقاة على عاتقها.

 

اخبار ذات صلة