قائمة الموقع

حماس تلتقي الحريري وقادة الأجهزة الأمنية اللبنانية

2019-01-10T16:14:00+02:00
اللقاء
غزة- الرسالة نت

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة عزت الرشق، وممثل الحركة في لبنان علي بركة، والمسؤول السياسي للحركة في لبنان أحمد عبد الهادي رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

استعرض وفد حركة حماس مع الرئيس الحريري الوضع الفلسطيني، والتطورات الأخيرة المؤسفة، وحل المجلس التشريعي وسحب الموظفين من معبر رفح، معتبرًا أن هذه الخطوات مؤسفة ولا تساعد الوضع الفلسطيني.

واعتبر الوفد أن خطوة سحب الموظفين من المعبر من شأنها عزل قطاع غزة، كما أنها تصب في مصلحة صفقة القرن.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن حركة حماس حريصة على إنجاز المصالحة، مبينًا أن حماس مدت يدها في السابق وستستمر في ذلك، وقد قدمت أيضا كل المرونة اللازمة مع الإخوة في مصر الذين يرعون ملف المصالحة كما رعوا بنجاح ملف التهدئة.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني، وقضيتنا تتعرض لتهديد شديد نتيجة انحياز الإدارة الأميركية للاحتلال، مبينًا أن الحركة معنية بتوحيد الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الوضع العربي المنشغل بنفسه.

وناقش وفد الحركة مع الرئيس الحريري أوضاع الفلسطينيين في المخيمات، مشددًا على حرص الحركة على أفضل العلاقات مع الأشقاء في لبنان.

كما ناقش قضية إقرار الحقوق الفلسطينية، خاصةً حق التملك وحق العمل، وبيّن الرئيس الحريري أنه مهتم بهذا الموضوع وسيعمل على حله.

وفي السياق ذاته التقى وفد حركة حماس المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه ببيروت، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ورئيس شعبة المعلومات العميد خالد حمود في المقر العام لقوى الأمن الداخلي، كما التقى الوفد مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد ركن أنطوان منصور بحضور العميد سهيل خورية في اليرزة، حيث جري بحث تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان والعلاقات الثنائية.

اخبار ذات صلة